| قصة أسوأ 5 جزر حول العالم يتجنب السياح زيارتها.. إحداها محاطة بالثعابين

اكتسبت بعض الجزر حول العالم سُمعة سيئة لدرجة أن السياح يُفضلون عدم زيارتها، وهذا عكس المعتاد حيث من المفترض أن تكون الجزر ملاذًا هادئًا، لكن بعضها مشهورا بخطورتها وغموضها، حسبما ذكرت صحيفة «Times of India» فإن الصورة الذهنية لبعض الجزر أصبحت سيئة بسبب الحياة البرية الخطيرة أو الأساطير المخيفة المرتبطة بها، وإليك بعض الجزر.

وبحسب صحيفة «Times of India»، فإن هناك أسوأ 5 جزر حول العالم يتجنب السياح زيارتها، بسبب سمعتها السيئة وهي كالتالي:

– كويمادا غراندي في البرازيل

جزيرة كويمادا غراندي تعرف باسم «جزيرة الثعابين»، وهي موطن لآلاف الثعابين ذات الرأس الذهبي، وهي واحدة من أكثر الثعابين سمية في العالم، وقد دفع الخطر الذي تشكله هذه الزواحف القاتلة السلطات البرازيلية إلى تقييد الوصول إليها، مما أدى إلى إبعاد السياح والسكان المحليين عن زيارتها.

– جزر سينتينيل الشمالية في الهند

هذه الجزيرة تعتبر موطنًا لقبيلة سينتينليز المنعزلة، التي تشتهر بعدائها الشديد للغرباء، حيث قاوم هؤلاء السكان الأصليون كل اتصال بالعالم الحديث، وانتهت أي محاولة للاقتراب من الجزيرة بالفشل، إن عزلتهم المستمرة تجعل هذه الجزيرة واحدة من أكثر الأماكن خطورة للزيارة، ومع ذلك كان يزورها عدد قليل من السياح.

– جزيرة خوفينتود في كوبا

جزيرة خوفينتود تتمتع بشواطئ خلابة وجمال استوائي، إلا أنها مٌحاطة بالغموض، فقد أحاطت حكايات القراصنة والكنوز المدفونة والأشباح بالجزيرة لقرون من الزمان، إلى جانب موقعها البعيد، وينصح العديد من المسافرين من المغامرة بالابتعاد عن المناطق الداخلية والجزيرة.

– جزيرة جرينارد في اسكتلندا

جزيرة جرينارد حصلت على لقبها المخيف «الجمرة الخبيثة»، بعد استخدامها في تجارب الحرب البيولوجية أثناء الحرب العالمية الثانية، حيث كانت التربة ملوثة بشدة بجراثيم الجمرة الخبيثة، مما جعلها خطرة لعقود من الزمن، وعلى الرغم من إعلانها آمنة في السنوات الأخيرة، فإن ماضي الجزيرة القاتم يمنع الزوار من دخولها.

– جزيرة بوفجليا في إيطاليا

جزيرة بوفيليا تقع في بحيرة البندقية، ولها تاريخ مظلم كموقع حجر صحي للطاعون ثم ملجأ لـ«الأمراض العقلية»، ويعتقد الكثيرون أن أرواح أولئك الذين ماتوا هناك تسكن الجزيرة، ومع شهرتها كواحدة من أكثر الأماكن المسكونة في إيطاليا، تظل الجزيرة محظورة على العامة.