| جولات «السندريلا» «نهال» تقع في حب الواحات.. وتروج لـ«التخييم»

تتنقل بين محافظة وأخرى كالفراشة، تستمتع برحلاتها، وتعد عدتها لتوثيق جولاتها السياحية على طريقتها الخاصة، إذ تلتقط صوراً بالأزياء التى تعبر عن هوية المكان، تشجيعاً للسياحة الداخلية، وجذباً للأجانب أيضاً.

رحالة مصرية توثق معالم مصر الحلوة

الرحالة الثلاثينية نهال يحيى، تخرجت فى كلية الإعلام التربوى قسم المسرح، واتجهت للعمل فى السياحة، حتى أُطلق عليها «سندريلا السياحة المصرية وسفيرة السياحة»، انضمت لفريق المؤثرين على الـ«سوشيال ميديا» بهيئة تنشيط السياحة، حيث وثقت طبيعة الأماكن الساحرة فى شتى بقاع مصر، وروت رحلتها الاستكشافية لـ«»: «كنت أول من يوثق الواحات بشكل كامل، وقمت بإجراء سلسلة فيديوهات أبرزت عظمة بلدنا للأجانب، كما كُرمت بسبب أفلام وثائقية قمت بها فى محافظة الوادى الجديد».

جولات في سيوة والوادي الجديد

تتبع «نهال» طريقة مميزة فى الإقامة والتنقل بين المحافظات المختلفة، من خلال سياحة «التخييم» توفيراً للنفقات الباهظة، كما تعتبرها وسيلة لاكتشاف معالم المكان: «صحارى مصر بها بيئة مناسبة للتخييم، خاصة الصحراء الغربية، ومؤخراً اتجه كثير من الشباب لتوثيق أرض مصر وعظمة الأماكن وسحرها، خاصة الأماكن الأثرية التى يقع فى غرامها الغرب».

تمارس «نهال» أنشطة عدة خلال جولاتها السياحية، ما جعلها تتشجع لتدشين مبادرة بعنوان «اكتشف مصر»: «المبادرة بدأت فى عام 2018، وقتها قررت توثيق مكان، وشاركته على السوشيال ميديا، وكان أول فيديو لمحافظة مطروح».

تعتمد «نهال» فى توثيقها على استكشاف الأماكن السياحية، والحديث عن كيفية الوصول لها، سواء من خلال وسائل النقل والمواصلات، مروراً بتفاصيل الرحلة: «بحكى عن المطاعم اللى كنت باكل فيها، والفنادق اللى أقيم فيها، وبقيت بحجز للناس التذاكر وبسافر معاهم، وبيطلع معايا كل الفئات من الأطفال للكبار، وفى بعض الرحلات بحذر من بعض الجولات التى لا تتناسب سواء مع الأطفال وكبار السن».

«واحة سيوة» من أهم الأماكن السياحية التى زارتها، إذ اكتشفت اندماج الأجانب وحبهم الشديد للواحات والمناطق الأثرية بشكل خاص: «صورت واحات مصر كلها، وعملت أفلام وثائقية، اتكلمت فيها عن العادات والتقاليد الخاصة بكل بلد، والأغانى المشهورة بيها كل واحة والأزياء والأكل».