| لص يسرق سيارة إسعاف ويكتشف مفاجأة صادمة داخلها

اعتاد اللصوص على سرقة السيارات من أجل بيعها والاستفادة بثمنها، في محاولة للثراء السريع بأموال غيرهم، ولكن في واقعة غريبة من نوعها قرر لص الخروج عن المألوف والاستيلاء على سيارة إسعاف، إلا أن ما وجده داخلها كان مفاجأة صادمه له.

الواقعة الغريبة حدثت جنوب غرب هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية، إذ قرر لص مسلح الاستيلاء على سيارة إسعاف من طراز «HFD» في الساعة الثالثة من صباح  اليوم الجمعة، ونجح في الفرار بها، إلا أنه سرق السيارة وبداخلها مريض وفرقة طواريء طبية، بحسب «abc13».

وكان المسعفون في طريقهم إلى المستشفى لإنقاذ حياة مريض عندما أجبر المسلح السائق على إيقاف السيارة واستولى عليها دون أن يدرك أن بداخلها مريض.

وقالت الشرطة إن المسلح فتح النار على المركبات المارة على طول الطريق السريع، لكنه لم يصب أحدا.

وبحسب البيان الرسمي لشرطة «هيوستن»، فإنه وبينما كانت سيارة الإسعاف تشق طريقها إلى الطريق السريع 288، والطريق السريع الجنوبي الغربي، أدركت فرقة الطوارئ الطبية، التي كانت تعتني بالمريض في الخلف، أن هناك خطأ ما وقرروا التواصل مع السائق ليكتشفوا أنهم أصبحوا رهائنا، وهددهم اللص المسلح بالبندقية، ولكن نجحت السلطات في تهدئته بعد ورود بلاغ إليها من سائق السياة، وإنقاذ الجميع والمريض.

وأوضح سام بينيا، رئيس قسم مكافحة الحرائق في هيوستن، أنه تم تتبع السيارة بعد استجابة فرقة الوحدات السريعة، وتمكنوا من إجبار المسلح على إيقاف سيارة الإسعاف على الطريق السريع الجنوبي الغربي في ويسليان قبل أن يستسلم، ولم يصب أحد بأذى، وتم نقل المريض إلى سيارة إسعاف أخرى قبل أن يصل إلى المستشفى.

وقالت الشرطة إن المسلح، الذي لم يتم الكشف عن هويته على الفور، كان تحت تأثير مادة ما، وله تاريخ إجرامي طويل.