| «تتلقى بريدها عن طريق البغال».. أكثر الأماكن عزلة على وجه الأرض

على الرغم من التطور التكنولوجي الهائل في مجالات الاتصالات ووسائل المواصلات، إلا أن هناك بعض المدن حول العالم تعيش في عزلة عن العالم الحديث، ولا يمكن الوصول إليها إلا بعد رحلة طويلة، وفقًا لما ورد في موقع «تايمز أوف إنديا»، هناك عدد من الأماكن التي لا تزال تحتفظ بطرق حياة تقليدية قديمة.

1: جزيرة سفالبارد في النرويج

كانت تعرف سابقًا باسم سبيتسبرجن (Spitsbergen) وهو اسم هولندي. تقع في المحيط الجليدي الشمالي ويبلغ عدد سكانها حوالي 2300 شخص، مما يجعلها واحدة من أكثر الأماكن المأهولة بالسكان شمال الكرة الأرضية. تشتهر سفالبارد بالأنهار الجليدية والدببة القطبية، ويزورها السياح لممارسة رياضة التزلج على الجليد ومشاهدة الدببة.

2: جزر بيتكيرن البريطانية

تضم أقل من 50 مواطنًا وتقع في إقليم ما وراء البحار البريطاني في جنوب المحيط الهادئ، تتميز بشواطئها الفيروزية الصافية، والمناظر الطبيعية الجميلة، وأنواع الطيور النادرة، بالإضافة إلى تاريخها الفريد، تجذب هذه الجزر الزوار بجمالها البكر.

3: قرية سوباي أريزونا

تقع في منطقة جراند كانيون، وتعتبر واحدة من أكثر المناطق المعزولة في العالم، وتعتمد القرية على البغال في تسلم البريد ولا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق المشي أو الخيل أو البغال أو المروحيات، وتشتهر القرية بشلالات هافاسو ذات المياه الفيروزية الجميلة.

4: جزيرة بوفية النرويجي

تُعد جزيرة بركانية معزولة ومغطاة بالجليد، وهي واحدة من أصعب الأماكن الأرضية غير المأهولة بالسكان للوصول إليها، وتحتاج للوصول إلى الجزيرة عبور منحدرات جليدية وعرة، لكنها تتميز بمناظر طبيعية رائعة على الرغم من عزلة موقعها.

5: إيتوكورتورميت جرينلاند

تقع على الساحل الشرقي لجرينلاند ويبلغ عدد سكانها حوالي 450 شخصًا، ولا يمكن الوصول إليها إلا بالقارب خلال الأيام التي تخلو من الجليد، أو عن طريق الزلاجات التي تجرها الكلاب، ويعيش السكان على صيد الأسماك، وتتميز المنطقة بمناظرها الطبيعية الخلابة.