| «بقلاوة».. اعرف سر التسمية الغريبة لتحديث أندرويد 16 الجديد

مع اقتراب طرح جوجل لتحديث أندرويد 15، والمقرر إصداره في أكتوبر الجاري، بدأ الحديث من الآن على الإصدار القادم من الشركة، إذ تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي الاسم الغريب التي أطلقته الشركة على «أندرويد 16»، والذي اسمته باسم حلوى شهيرة، فما السر؟

اسم غريب تطلقه جوجل على تحديثها القادم 

بحسب موقع «wccftech»، ففي السنوات السابقة، اعتمدت جوجل على تسمية تحديثات أندرويد على أرقام معينة أو حروف هجائية، وهي أسماء رمزية تستخدمها الشركة للإشارة إلى التحديث، وفوجئ البعض بتسمية جوجل للتحديث المقرر إطلاقه في العام المقبل أندرويد 16 باسم حلوى «بقلاوة».

وتفاعل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع الاسم الغريب للتحديث، و«البقلاوة»، هي معجنات منتشرة في العديد من الدول مثل اليونان وإيران وتركيا، وقد كان من المقرر أن يتم تسمية التحديث «Android W»، ولكن جوجل قررت أن يتم تغييره إلى هذا الاسم.

ما سبب التسمية؟

وفقًا لموقع «beebom»، فإن سبب تسمية جوجل لتحديثها الذي سيتم إصداره في 2025 باسم «بقلاوة» هو أسلوب جديد سوف تتبعه الشركة في الفترة القادمة، وهذا وفق مشروع قادم لها باسم «Trunk Stable»، والذي ستغير فيه جوجل بعض السياسات الخاصة بتحديثاتها، بينها أسماء التحديثات بهدف رفع قيمة التحديث والتشويق له عند المستخدمين.

ليست المرة الأولى

وفقًا لموقع «androidpolice»، فعلى الرغم أن جوجل قررت اتباع هذا الأسلوب في التسمية بدءً من الفترة المقبلة، إلا أن هذا الأسلوب ليس جديدًا على الشركة، ففي عام 2009، ومع إطلاق جوجل لإصدار Android 1.5، قامت الشركة بتسمية جميع تحديثات أندرويد الخاصة بها بأسماء رمزية مستوحاة من الحلوى.

كما أن جوجل اتبعت نفس الأسلوب أيضًا مع أندرويد 15 الذي تفصلنا أسابيع عن نزوله، فقد أطلقت شركة التكنولوجيا العملاقة على التحديث في البداية اسم «آيس كريم الفانيليا»، وهو ما أثار ضجة أيضًا وقت الإعلان عن الاسم.