| تعديلات مرتقبة لخاصية البلوك على منصة «إكس».. «هتشوف ومتقدرش تتفاعل»

منصات التواصل الاجتماعي تكشف كل فترة تعديلات جديدة من أجل توفير أفضل خدمة للمستخدم، في السياق ذاته كشفت منصة إكس التابعة لإيلون ماسك أن التعديلات في خاصية الحظر سوف تكون قريبة جدا، وفقا لما أعلنته صحيفة «The Times of India» الهندية.

الحظر يؤثر بشكل كبير على تفاعل المستخدمين

الصحيفة أشارت إلى أن الحظر سوف يؤثر على طريقة تفاعل المستخدمين مع الحسابات على منصة تويتر التي حظرتهم، حيث سيتمكنوا من رؤية المنشورات العامة من تلك الحسابات، إلا أنهم لن يتمكنوا من رؤية الملف الشخصي أو التفاعل مع المحتوى، سواء كان هذا التفاعل في شكل إعجاب او تعليق أو إعادة نشر.

رغم الحظر يمكن الإبلاغ عن المحتوى المسيء

الصحيفة أوضحت أنه بالرغم من هذا التعديل، يمكن للمستخدمين المحظورين الإبلاغ عن أي محتوى مضايق أو مسيء، مشيرة إلى أنه لم يكشف تاريخ محدد لوقت إطلاق هذا التعديل، إلا أنه سيكون وشيكا.

 إزالة العلامة الموثقة

وعلى صعيد آخر، سادت في الفترة الأخيرة حالة وُصفت بـ«الفوضوية»، بسبب إزالة العلامة الموثقة، مع انتشار حالات انتحال الهوية وانتشار للمعلومات الكاذبة والمفبركة.

إيلون ماسك صاحب «إكس»، كان تعهد بجعل شركته مربحة بأي شكل ووسيلة كانت، لذلك طلب إزالة العلامة الزرقاء التي تدل على الحسابات الموثقة، وأظهرت وثيقة داخلية اطلعت عليها وسائل إعلام أمريكية أن ماسك يقدر حاليا قيمة المنصة  بنحو 20 مليار دولار، بعدما كانت القيمة التقديرية 44 مليار عند استحواذه على الشبكة الاجتماعية خلال أكتوبر الماضي، وفق ما نشره موقع «سكاي نيوز».

400 ألف مستخدم موثق

إيلون ماسك يحاول إجبار المستخدمين على الدفع مقابل خدمات التحقق التي كانت مجانية في السابق، للشخصيات المعروفة والمشاهير والإعلاميين، وكانت «إكس» لديها نحو 400 ألف مستخدم موثق بموجب نظام التوثيق الأزرق، الكثير منهم صحفيون ورياضيون وشخصيات عامة، وقد استخدمت عملية التوثيق لتعني أن الحساب تم التحقق من هوية صاحبه من «إكس».