| إنجاز رغم السباعية ولقاء مرتقب بطوكيو.. الأرجنتين تميمة حظ شوقي غريب

يلتقي منتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم في ثاني مبارياته بدورة الألعاب الصيفية «طوكيو 2020»، مع نظيره الأرجنتيني، في مباراة تقام صباح اليوم في تمام التاسعة والنصف بتوقيت القاهرة، على ستاد سابورو دومي في مدينة سابورو باليابان.

ويعد منتخب الأرجنتين من تمائم الحظ لدى منتخب مصر الأوليمبي ومديره الفني شوقي غريب، حيث حقق شباب الفراعنة الميدالية البرونزية في كأس العالم للشباب  في النسخة المقامة على أرض الأرجنتين في يوليو 2001، ليحقق منتخب مواليد 81 إنجازًا كبيرًا بالميدالية الوحيدة للكرة المصرية على النطاق العالمي.

مشوار البرونزية لمنتخب مصر في مونديال الأرجنتين 2001

ورغم هزيمة منتخب مصر بنتيجة قاسية أمام الأرجنتين في كأس العالم للشباب 2001، بسباعية في ثاني لقاءاته، بعد الفوز على منتخب باراجواى بهدف دون رد، أحرزه محمد اليمانى في منتصف الشوط الثانى، حيث جاءت الهزيمة أمام الأرجنتين في اللقاء الثاني محطمة للآمال، إلا أن شباب الفراعنة استطاعوا الفوز على منتخب فنلندا بهدفين مقابل هدف، أحرزهما «وائل رياض شيتوس وجمال حمزة».

وبعدها واجه منتخب مصر شباب أمريكا، واستطاع الفوز عليهم بهدفين نظيفين سجلهما «شيتوس ومحمد اليماني»، ثم الفوز على هولندا بهدفين مقابل هدف، أحرزهما «حسين أمين، ومحمد اليماني»، إلا أن المنتخب الغاني استطاع إيقاف قطار الفراعنة في مباراة أفريقية خالصة انتهت بفوز غانا بهدفين نظيفين.

وواجه فراعنة مصر منتخب باراجواي، في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، واستطاع خلالها شباب الفراعنة تحقيق الميدالية البرونزية بهدف وحيد سجله محمد اليماني، ليحقق منتخب مصر الأوليمبي بقيادة شوقي غريب الميدالية الأكبر في تاريخ منتخب مصر.  

قائمة منتخب مصر الأوليمبي

وتضم قائمة منتخب مصر الأوليمبي بقيادة المدير الفني شوقي غريب، في أولمبياد طوكيو 2020، كلا من محمد الشناوي، محمد صبحي، محمود جاد في حراسة المرمى، وأحمد أبوالفتوح، كريم فؤاد، أحمد حجازي، محمود الونش، محمد عبدالسلام، أحمد رمضان «بيكهام»، أسامة جلال، كريم العراقي في خط الدفاع.

وفي خط الوسط، تواجد أكرم توفيق، عمار حمدي، إمام عاشور، ناصر ماهر، رمضان صبحي، إبراهيم عادل، عبدالرحمن مجدي، طاهر محمد طاهر، وفي الهجوم أحمد ياسر ريان، صلاح محسن، ناصر منسي.