| أماكن تستحق الزيارة في الإسكندرية.. «جمالها سيبهرك»

الإسكندرية ليست مجرد مدينة كباقي المدن، بل هي مدينة تاريخية تجمع بين الماضي والحاضر في صورة واحدة، نظراً لما تتمتع به من مناظر خلابة وأماكن ذات طابع تاريخي، وهو ما جعلها قِبلة سياحية فريدة، ومن أمثلة تلك الأماكن قصر رأس التين، ومتحف المجوهرات الملكية، ومتحف كفافيس، وغيرها الكثير، وفقاً لما ذكره موقع «Tripadvisor» المتخصص في السياحة والسفر.

أماكن سياحية تستحق الزيارة في الإسكندرية

الموقع أشار إلى أن من أهم تلك الأماكن قصر رأس التين، حيث يُعتبر معلما تاريخيا شاهدا على تنازل الملك فاروق عن العرش عام 1952، حيث كان قديماً ملجأ لسلاطين مصر، حيث يُصنَّف على أنه أحد الأماكن السياحية في محافظة الإسكندرية، كما يمكن استخدام واجهته في التقاط الصور فيه.

متحف المجوهرات الملكية

المتحف يحتوي على عدد من المجوهرات والأدوات المنزلية التي تعود لعصر محمد علي، تلك المجوهرات القديمة، جعلته قبلة سياحية، كما يُعتبر المتحف مثالا على دمج الأساليب المعمارية الإسلامية والأوروبية.

متحف كفافيس

متحف كفافيس يُعتبر وجهة لا بد من زيارتها من السائحين، خاصة أولئك الذين يُفضِّلون القراءة في الأدب والشعر، حيث يطلق على المتحف اسم كفافيس نسبة للشاعر اليوناني قسطنطين كفافيس.

حدائق المنتزه

تُعتبر الحدائق ملاذًا للهروب من صخب المدينة بالنسبة للسكان المحليين، حيث تمتلئ بعدد من الأشجار والزهور، كما يمكن خلال التنزه في الحديقة، الاستمتاع بإطلالات جميلة على البحر الأبيض المتوسط، كما تتيح للسائحين الاستمتاع بالأجواء داخل الحديقة.

مقابر كوم الشقافة

مقابر كوم الشقافة تُعتبر أحد الأماكن الأثرية في محافظة الإسكندرية، حيث تعود للقرن الـ2 الميلادي، وتم اكتشافها في عام 1900 وتعبر عن الاندماج بين الفنون المعمارية اليونانية والرومانية والمصرية، كما تحتوي على عدد من التوابيت والغرف المخصصة بالدفن.

السوق المحلية

لا تكتمل زيارة الإسكندرية دون زيارة السوق المحلية، حيث تُعتبر مكانًا مثاليًا للسائحين للكشف عن الحياة اليومية في الإسكندرية، بعيداً عن الأماكن السياحية التقليدية.