| «عادل» خلق من «مقلب زبالة» ممشى سياحي على ترعة المريوطية.. تشغيل دماغ

مساحة تقدر بنحو 450 مترا، كانت مرتعًا للحشرات ومصدرا دائما للرائحة الكريهة من تراكم أكوام القمامة بها، باتت في غضون أسابيع قليلة مقصدا للتنزه والخروج، ويلجأ إليها بعض الشباب للاحتفال بخطبتهم بأجر مادي في متناول اليد، بعد أن غير أحد المستثمرين، بالتعاون مع محافظة الجيزة، معالم المنطقة واستطاع استغلال المساحة الكبيرة فيما ينفع ويفيد.

مطاعم ومقاهٍ بدلا من مقلب القمامة على كورنيش ترعة المريوطية

الحاج عادل عبد المجيد، حول مقلب القمامة، إلى ممشى سياحي يضم مطاعمَ ومقاهٍ في محيط ترعة المريوطية بعد تطهيرها، وبدأ الأمر بعد أن اشترى الأرض بمناقصة من المحافظة، وقرر تغيير معالم المكان الذي كان مقلب قمامة على الطريق، يؤذي أعين المارة.

وبحسب وصفه في حديثه لـ«»، تم إنشاء كورنيش الترعة كممشى سياحي ممتد بداية من تقاطع الترعة بشارع الأهرام حتى مدخل قرية شبرامنت كوجهة حضارية وجمالية للمنطقة، معتمدا في ذلك على خبرته في العمل والإدارة بمجال المطاعم، حيث يمتلك عددا منها في مناطق أخرى، بحسب قوله.

أعياد ميلاد وخطوبة بأسعار رمزية للشباب

بأسعار رمزية في متناول الجميع، يستقبل الممشى زبائنه، مع السماح بإقامة الاحتفالات العائلية وأعياد الميلاد، «بنعمل أعياد ميلاد واحتفالات خطوبة وأي مناسبة للشباب بأسعار رمزية لجذب الناس للمكان السياحي الجديد»، بحسب قول الحاج عادل، المسؤول عن إدارة ممشى المريوطية الجديد.

وتتولى المحافظة متابعة إدارة المشروع السياحي الجديد، وكذلك الرقابة على الخدمات المقدمة، وتنظيم انتظار السيارات، مع استكمال توصيل كافة المرافق والخدمات بالمشروع، ومنها تركيب حمامات قريبة خاصة بالممشى لخدمة الجمهور، وكذلك جمع مخلفات المكان بشكل يومي.

ومن المقرر استكمال مشروع تغطية وتطوير مسار ترعة المريوطية بالقطاع الشمالي لشارع الأهرام، وسيتم ذلك باتجاه شارع الملك فيصل والطريق الدائري، حيث تم تطوير المجرى المائي لترعة المريوطية بالقطاع الجنوبي لشارع الأهرام.