| بسبب بندقية.. مراهق يثير الذعر داخل طائرة «صور»

حالة من الذعر أثارها مراهق على متن طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية المتحدة، قبل إقلاعها من مطار سان فرانسيسكو الدولي متجهة إلى أورلاندو، يوم الخميس الماضي، عندما أرسل صورة لبندقية لعبة عبر خاصية Airdrop، ما دفع المسؤولين إلى إخلاء الطائرة من الركاب.

وبينما كانت الطائرة تستعد للمغادرة من البوابة، بدأ مراهق من الركاب في إرسال صور لسلاح اللعبة للآخرين على متنها، باستخدام ميزة AirDrop على جهاز آيفون، والتي تتيح لمالكي الأجهزة التي تستخدم أنظمة تشغيل iOS و macOS مشاركة الملفات في حالة الاتصال عبر الواي فاي أو البلتوث، وفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

مراهق يثير الذعر داخل طائرة

ووفقًا لشركة الطيران، فقد تم إخراج جميع الركاب من الطائرة بدافع الحذر الشديد، وإعادة فحصهم من خلال الأمن، حيث تم إجراء تمشيط أمني للطائرة قبل السماح للركاب بإعادة الصعود إليها من جديد، ولكن لم يُسمح للمراهق الذي أرسل الصورة بالعودة إلى الطائرة.

وقال كريس بيل، مقدم إذاعي، إن الطائرة احتُجزت على مدرج المطار بعد أن أبلغ العديد من الركاب عن تلقي صور غير لائقة، مضيفا: «والدتي كانت مسافرة على متن الرحلة، وأخبرتني أنه بعد إرسال صورة البندقية، أعلن الطيار عن وجود تهديد على متن الطائرة، مما أجبر الجميع على النزول من الطائرة».

وتتيح أداة Airdrop من أبل لمستخدمي آيفون، إرسال واستقبال الملفات عبر واي فاي والبلتوث، وبالرغم أنها بلا شك ميزة ملائمة في بعض الظروف، إلا أنها فتحت الباب أيضًا لنوع جديد من السلوك السئ والمتمثلة في استقبال تلك الصور.