| «عمره 400 مليون سنة».. رجل يعثر على كنز ياقوت أسفل منزله

الصدفة كثيرًا ما تلعب دورًا مهما في حياة بعض الأشخاص، وتحمل أخبارًا سارة لمن يتعرض لها مثلما حدث مع رجل اكتشف كنزًا داخل منزله، الأمر الذي أثار جدلًا كبيرًا إلي حد جعل وسائل الإعلام المحلية بسريلانكا تصفه بالرجل المحظوظ ،وذلك لأن هذا الأمر يعد غريبا نوع ما، فلم يعثر أحد هناك علي كنز في حجم ما عثر عليه هذا الرجل، وفقا لما نقله موقع «سكاي نيوز» نقلًا عن صحف محلية.

كنز ثمين في الحديقة 

واكتشف «جاماجي»، الرجل المحظوظ كنز نفيس بالصدفة في حديقة منزله، ويعد هذا الكنز هو الأكبر من نوعه علي الإطلاق في العالم، حيث جاء في حجم صخرة كبيرة، وعثر عليه العمال في أثناء حفر بئر في حديقة شخص يقيم في مدينة راتنابورا بسريلانكا.

يبلغ وزن الحجر 510 كيلوجرامات، وقدر خبراء قيمته بنحو 72 مليون جنيه إسترليني، وقد نقل لخزنة بأحد المصارف في كولومبو، ونقلت صحيفة «ذا صن» البريطانية، عن مالك المنزل الذي تم العثور فيه على الياقوتة العملاقة، أنه في أثناء حفر بئر داخل حديقة المنزل، وجد العمال بعض الأحجار التي تبدو غريبة الشكل وبراقة بشكل كبير.

استخراج الحجر العملاق أعقبه عملية إزالة للشوائب وذلك لكي يتمكن الخبراء من تحليل جودتها والتصديق عليها، وكانت الهيئة ية للأحجار الكريمة والمجوهرات في سريلانكا، علقت على هذا الأمر ووصفته بأنه اكتشاف ثمين.

وقالت الهيئة إن هناك تخوف شديد من إقدام المواطنين على الحفر في المنطقة التي عثر فيها على الحجر، ووفق الدكتورة جاميني زويسا، عالمة الأحجار الكريمة، فقد يكون عمر الحجر حوالي 400 مليون سنة.