5 صفقات تبادلية تشعل ميركاتو الدوري الإنجليزي

أقل من 3 أسابيع تفصلنا عن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يعد الأكثر تنافسية منذ سنوات، بينما تتطلع الأندية الكبرى إلى تعزيز فرقها بضم عدد من اللاعبين، إلا أنه مع المطالبة برسوم الانتقال الفلكية، تضطر بعض الفرق إلى البحث صفقات التبادل والمقايضة.

في الموسم الماضي، فاز مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 12 نقطة عن منافسه الشرس مانشستر يونايتد، بينما تعثر ليفربول، لكنه تمكن من تأمين المركز الثالث، بينما أكمل تشيلسي المراكز الأربعة الأولى.

مانشستر يونايتد.. «بوجبا» مقابل «نيجيز»

مانشستر يونايتد أبدى إعجابه، منذ فترة طويلة، بلاعب خط وسط أتلتيكو مدريد شاول نيجيز، لكنه لم يكن مستعدًا للوفاء بشرط الإفراج عن اللاعب، البالغ 129 مليون جنيه إسترليني.

النادي الإسباني مستعد الآن للبيع بسعر أقل بكثير من ذلك، مع إمكان مبادلة لاعبه ببول بوجبا، الذي كافح لإعادة تشكيل مستواه، بعد أن ظل محل انتقاد لفترات طويلة.

مع ذلك، فمن غير المرجح أن يرغب «بوجبا» في الذهاب إلى أتلتيكو، ويبدو أن انتقاله إلى باريس سان جيرمان اقتراحًا أكثر واقعية.

مانشستر يونايتد.. «لينجارد» مقابل «رايس»

أدى ديكلان رايس مباراة رائعة في بطولة أوروبا 2020 مع إنجلترا، حيث ساعد منتخب بلاده على بلوغ النهائي، بينما خسروا بركلات الترجيح أمام إيطاليا.

يتيح «رايس»، في كل مرة، لاعب خط الوسط الدولي الذي يوفر الحماية التي يحتاجها فريقه «وست هام يونايتد»، وهو ما يعزز تكلفته التي قد تصل إلى 100 مليون جنيه إسترليني.

يمكن لمانشستر يونايتد تقديم لاعب واحد مقابل «رايس»، وهو «جيسي لينجارد» الذي لعب فترة رائعة على سبيل الإعارة في إستاد لندن الموسم الماضي، وتقدر قيمته بـ20 مليون جنيه إسترليني.

تشيلسي.. «زياش» مقابل «هالاند»

لم يُخفِ تشيلسي رغبته في الوصول إلى إيرلينج هالاند هذا الصيف، حيث كان يعتقد أن مهاجم بوروسيا دورتموند حريص على الانتقال من فريقه. كما أنه بحاجة إلى هداف، بعد تأمين منصته الدفاعية القوية.

وأشارت التقارير إلى أن تشيلسي قد يعرض 130 مليون جنيه إسترليني على النادى الألماني، لكن يبدو أن دورتموند يريد المزيد، إلا أن تشيلسي يمكنه أن يثير شهية دورتموند للتحرك من خلال تقديم حكيم زياش كجزء من الصفقة.

مانشستر سيتي.. «سيلفا» مقابل «كين»

يعد هاري كين الهدف الأول لمانشستر سيتي، الذي يتطلع إلى استبدال الهداف القياسي سيرجيو أجويرو، لكن «السيتيزن» سيضطر على الأرجح إلى تقديم أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني للحصول على لاعبه، وقد يعرض برناردو سيلفا على توتنهام، للحصول على الصفقة.

أرسنال.. «ميتلاندنايلز» مقابل «ماديسون»

يفتقر أرسنال بشدة إلى الجانب الهجومي، لكنه يمكن أن يحل مشكلاته بشراء جيمس ماديسون من ليستر سيتي، إذ سجل ماديسون 21 هدفًا وصنع 21 تمريرة حاسمة في 98 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ونظرًا لارتفاع سعر اللاعب، يمكن أن يساعد أرسنال في تمويل التحويل من خلال عرض إينسلي ميتلاندنايلز على ليستر سيتي في المقابل.