| خلطة مدهشة لأغلى طبق بطاطس في العالم: ثمنه 3 آلاف جنيه (صور)

طبق بطاطس بسيط يقدمه مطعم في مدينة نيويورك الأمريكية، مقابل 200 دولار، أي حوالي 3 آلاف جنيهًا مصريًا، مما جعله يدخل موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية كأغلى طبق بطاطس في العالم، بحسب موقع البيان نقلاً عن وكالة رويترز.

المطعم هو «سرينديبيتي 3»، يقع في حي ميدتاون إيست بمدينة نيويورك، وسجل رقماً قياسياً جديداً في موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، بسبب نوع  البطاطس المقلية يسمى، «كيرم دو لا كريم»، ويعتبر هذا الرقم القياسي هو الثاني بالنسبة للمطعم، الذي يحتوي على أغلى «برجر» في العالم، ويصل سعر القطعة إلى 295 دولار، و4500 جنيه مصري، بالإضافة إلى أن المطعم يبيع أيضًا أغلى آيس كريم في العالم، الذي يصل سعره إلى 16 ألف جنيه، بمعنى أنه يباع بـ 1000 دولار.

تم إدخال البطاطس المقلية في موسوعة «جينيس»، في 12 يوليو الماضي، والطبق عبارة عن مجموعة متنوعة من البطاطس البيضاء، المزروعة في الولايات المتحدة والتي تعرف بأنها أعظم بطاطس للقلي.

وأثناء تحضير البطاطس وقليها، يقوم طباخ آخر في المطبخ بإعداد صلصة الجبن لمرافقة الطبق، ويتم ذلك عن طريق إذابة كثير من زبدة «الكمأة» في مقلاة، وإضافة الدقيق، والكريمة، ومكعبات من «الراكليت السويسرية»، وبعدها تقدم البطاطس المقلية في طبق من الكريستال، كما توضع عليها «قشور الكمأة»، وجبن «البيكورينو»، والتي توجد في جزيرة «كريت سينيسي» بمدينة توسكانا الواقعة في إيطاليا، والذهب الصالح للأكل عيار 23 قيراطاً.

وحصل طبق البطاطس على الأغلى في العالم هذا الشهر في وقت سابق منه، وبدأت شعبية المطعم في الإرتفاع، بل ينتظرون فترات طويلة تبدأ من 8 إلى 10 أسابيع، لتناول أغلى بطاطس في العالم.