| طبيب عيون: النظارات الشمسية المقلدة لا تحمي العين الأشعة الضارة

قال الدكتور عمرو السمرة، أستاذ طب وجراحة العيون، إن النظارة الشمسية وظيفتها حماية العينين من الأشعة فوق البنفسجية التي تضر بشبكية العين، وهي أحد أسباب حدوث المياه البيضاء، ما يؤثر على شبكية العين ويؤثر على عملها على المدى الطويل.

وأضاف «السمرة»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «مساء DMC»، والذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، والمذاع على فضائية «DMC»، أن النظارات الشمسية التي تباع بسعر رخيص وتم شرائها من مكان غير مخصص ومصرح به من قبل الجهات الرسمية لتداولها، ليست بالمضمونة، «بيكون الأزاز بلاستك وملهوش قيمة أو أهمية، ومش هيأدي الغرض المعموله».

وأوضح أن مثل تلك النظارات ليست مخصصة للحماية من أشعة الشمس الضارة على العينين، حيث تكون مهمة نظارات الشمسية الحقيقية حماية كافة المشاكل التي تتعرض لها العينين من أشعة ضاررة تؤذيها، «تركيبة عدسات النظارات المقلدة بيكون نقاء الصورة لها مش طبيعي ووهم».

ومع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير واشتداد أشعة الشمس، يبحث الكثيرون عن أسعار نظارات الشمس 2021 سواء التي تتواجد في الأسواق الشعبية التي تباع بأسعار رخيصة «15 جنيها»، أو حتى أسعار العلامات التجارية الخاصة «البراندات»، وتصل لـ 5 آلاف جنيه.