| سر اختفاء علم روسيا من الأولمبياد واستخدامها علم اللجنة الأولمبية

يعد سر اختفاء علم روسيا من الأولمبياد، هدف بحث لعدد كبير من المتابعين للفعالية الرياضية العالمية، حيث تشارك روسيا بالفعل في أولمبياد طوكيو 2020 المقامة حاليا، بالعديد من الرياضين، إلا أنها لا تشارك بعلمها الرسمي ليصبح السؤال الأكثر بحثا هو «ما سر اختفاء علم روسيا من الأولمبياد والاكتفاء بعلم اللجنة الأولمبياد فقط؟».

وتقدم «» فى سطور، سر اختفاء علم روسيا من الأولمبياد، وفقا لصحيفة «آس» الإسبانية.

سر اختفاء علم روسيا من الأولمبياد

ويرجع اختفاء علم روسيا من الأولمبياد ومنافستها في فعاليات الدورة الأوليمبية الصيفية الحالية تحت اسم «اللجنة الأولمبية الروسية»، بسبب القرار الصادر بحرمانها من المشاركة في البطولات الدولية بسبب المنشطات.

وتشارك روسيا باسم «اللجنة الأولمبية الروسية»، مستخدمة العلم الرسمي للأولمبياد، بسبب المنشطات حيث لا يحق لروسيا المشاركة باسمها أو علمها على الإطلاق، كما يشارك الرياضيين الروس في أولمبياد طوكيو 2020 ، كرياضيين محايدين تحت اسم «ROC» وهو اختصار للجنة الأولمبية الروسية، بسبب المنشطات، الأمر الذى يفسر سر اختفاء علم روسيا بالإضافة إلى أي نشيد يمثلها.

ما العلم الذي يستخدمه الرياضيون الروس؟

ورغم تصدر سر اختفاء علم روسيا من الأولمبياد محركات البحث، إلا أنه يتردد سؤال أخر وهو ما العلم الذي يستخدمه الرياضيين الروس؟، حيث تستخدم روسيا رمز جمهورية الصين، وهو الرمز الأولمبي الذي يعلوه العلم الروسي، حيث لا يُسمح لروسيا باستخدام أي من رموز بلادها في أولمبياد طوكيو.

ورفضت روسيا تقديم أي بيانات من مختبر المخدرات في موسكو، وبالتالي فإن قرار حرمانها بمثابة عقاب من قبل اللجنة الأولمبية الدولية والوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، بينما تحتوي الألعاب الأولمبية على برنامج اختبار للتأكد من أن الرياضيين لا يستخدمون عقاقير تحسين الأداء.

وقررت محكمة التحكيم الرياضية، عدم السماح لروسيا باستخدام علمها أو نشيدها في الألعاب الأولمبية المقبلة أو أي بطولة عالمية للعامين المقبلين بسبب ذلك الرفض، كما أنه يجب عليها أن تكون شفافة فيما يتعلق ببيانات ومعلومات اختبار المخدرات.