| زوج عصافير يحقق 41 مليون مشاهدة على يوتيوب «فيديو»

من شدة حبه للحياة البرية، التقط جون تشادويك، بريطاني الجنسية، عددًا من مقاطع الفيديو لمجموعة من العصافير من نوع «القرقف الأزرق»، وعندما نشرها على موقع الفيديوهات «يوتيوب» حققت نسبة مشاهدات مرتفعة وصلت إلى 41 مليون مرة.

كان هدف الرجل من بث المقاطع أن تشاهد أسرته مراحل نمو العصافير منذ خروجها من البيض وحتى طيرانها من أعشاشها، وذلك وفقًا لموقع صحيفة «البيان» الإماراتية، نقلا عن موقع «جوود نيوز» الكندي.

يعمل «تشادويك»، مهندس صوت وعمل مع فريق «إيروسميث» و«رينجو ستار» من فرقة الـ«بيتلز»، ويبلغ من العمر 43 عامًا، وقال: «لم أصدق ما حققته الفيديوهات من مشاهدات، وصل بي الأمر إلى حد الجنون، عندما أردت أن أجعل جيراني وأصدقائي وأقاربي يرون ما ستفعله الطيور». 

خلال فترة الإغلاق التي شهدتها المملكة المتحدة على إثر تفشي فيروس كورونا، اشترى «تشادويك» في مارس الماضي، صندوق خاص بالطيور وثبته على شجرة صفصاف في الحديقة الخلفية لمنزله، وبعد ساعات قليلة انتقل إليه عصفوران من نوع «القرقف الأزرق»، ومن أجل معرفة ما يحدث في الداخل صنع «تشادويك» فيديو مميز كل يوم.

من خلال مقاطع الفيديو، شاهد البريطاني طريقة العصفورين في إطعام الفراخ باليرقات والاستماع إلى زقزقات العصافير، وعندما نشرها على «يوتيوب» زاره في اليوم الأول 100 شخص، ثم ارتفع عدد المشتركين نحو ثلاثة أيام من طيران الفراخ بعد نموها. 

قضى «تشادويك» نحو ثلاثة أشهر يعمل على تحرير اللقطات التي يصورها يوميًا، يصنع 3 ساعات في الليلة من أصل 15 ساعة، ثم عرض في 7 يونيو الماضي، مقطع فيديو أظهر فيه العصفورين وهما يدخلان العش إلى جانب تفقيس البيض ونمو الكتاكيت، فارتفع عدد المشاهدات إلى مليونين في نهاية الأسبوع الأول، ثم وصل إلى 41 مليوناً حتى كتابة هذه السطور.

ويؤكد «تشادويك» أن المشتركين في قناته أغلبهم في الولايات المتحدة والهند أكثر من بريطانيا، موضحًا أن بعض الناس وجدوا مقاطع الفيديو مريحة للغاية فيما قال بعضهم الآخر أنه مفتون بها.