| نتيجة «علاج طبيعي بنها» تثير الجدل: 500 طالب سجلوا «دور ثاني»

تصدرت واقعة رسوب عدد كبير من طلاب كلية العلاج الطبيعي بجامعة بنها حديث مواقع التواصل الاجتماعي أمس، عقب تداول أخبار عن رسوب نحو 900 طالب من من أصل 1000 في بعض المواد الدراسية بالكلية، الأمر الذي على غراره كشف  رئيس الجامعة، حقيقة ذلك، موضحًا أنها شائعات من شأنها إثارة البلبلة. 

المثير للاهتمام أيضًا في هذه الواقعة، تقدم أكثر من 500 طالب وطالبة أمس، للتسجيل لامتحانات التخلفات أو الامتحانات الصيفية وتسمى «سمر»، الخاصة بالعام الدراسي، وامتلئت المدرجات بالطلاب من مختلف الأشكال والأنواع، للتسجيل في امتحانات الراسبين، فهو أول يوم عمل بالكلية بعد ظهور النتيجة مباشرة، حسب إحدى الطالبات بالكلية والتي طلبت عدم ذكر اسمها.

طالبة أخرى، أكدت أن المسئولين عن التسجيل في امتحانات التخلفات «السمر» فوجئوا بهذا العدد الكبير، فدفعهم الفضول إلى التساؤل: «انتوا بتسجلوا مواد الترم ولا التخلفات»، وأكدت الطالبة، والتي طلبت هي الأخرى عدم ذكر اسمها، أن الـ3 مدرجات كانت مليئة بالطلاب، مما يؤكد أن هناك عددًا كبيرًا للغاية رسب في الكثير من المواد الدراسية.

وكيل الكلية: 585 طالبًا سجلوا لـ«السمر»

 وأرجعت الدكتورة وفاء كمال وكيل كلية العلاج الطبيعي بجامعة بنها، في تصريحات خاصة لـ«»، سبب تكدس الطلاب، موضحة أن الطلاب تجمعوا في مدرج واحد، منوهة بأن عميد الكلية طلب منهم تهدئة الطلبة، مشيرة إلى أن المدرج الواحد لا يستوعب سوى 150 طالبًا بحد أقصى، وحتى لو امتئلت الـ3 مدرجات فلن تصل النسبة إلى 500 طالب.

585 طالبًا بالكلية سجلوا بالفعل في الامتحانات الصيفية خلال يومي الأحد والاثنين، وفقًا لوكيل الكلية، مؤكدة أن الطلاب يدرسون 18 مادة، 9 مواد في الفصل الدراسي الأول ومثلهم في الثاني: «العدد كبير عشان الطالب ممكن يشيل مادة من 18 مقرر، وغيره ممكن يشيل اتنين أو ثلاثة، لكن نسبة نجاح كل مقرر عالية».