| نائل نصار.. دعمه بيل جيتس واختار المشاركة في الأولمبياد باسم مصر

خلال الساعات الماضية تصدر الفارس المصري نايل نصار، محرك البحث الشهير «جوجل»، بعد نجاحه في التأهل إلى نهائيات منافسات الفروسية، في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة في العاصمة اليابانية «أولمبياد طوكيو 2020»، حيث نجح «نصار» في تحقيق المركز الأول بالمشاركة مع 25 لاعبًا لم يخطئ أي منهم في محاولته، ليصعدوا جميعا إلى النهائي.

بيل جيتس يدعم نصار قبل المباراة

وكان حرص رجل الأعمال الأمريكي بيل جيتس على دعم الفارس المصري نائل نصار قبل مشاركته في أولمبياد طوكيو 2020، بعد إعلان كل من نائل نصار وجينيفر جيتس، ابنة بيل جيتس، عن خطبتهما في يناير 2020.

ونشر «جيتس» على حسابه بـ«إنستجرام» صورة لنائل معلقًا: «أنا أؤيد الكثير من الرياضيين في طوكيو في الوقت الحالي – لكن ليس أكثر من زوج ابنتي، نائل نصار، حظا سعيدا يا نائل»، كما حرصت جينيفر كاثرين زوجة نايل نصار، على دعمه، ونشرت صورا لهما على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونائل نصار هو شاب من أسرة مصرية كانت تعيش في الكويت ومن ثم انتقلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتستقر بمدينة شيكاغو بولاية إلينوي الأمريكية، وكان ولد نائل في 21 يناير عام 1991 وكانت بداية اهتمامه بركوب الخيل وفي عامه الخامس ليصبح رياضيًا ماهرا في قفز الحواجز بسن العاشرة، ثم سافر مع أسرته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وحصل على الجنسية الأمريكية، وفقا لـ«العربية» وعلى الرغم من ذلك دومًا ما يشارك في المسابقات الدولية بجنسيته المصرية.

وفي عام 2009، انتقل نائل إلى كاليفورنيا لدراسة الاقتصاد والإدارة بجامعة ستانفورد، وتعلم العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية، حسبما ذكر في حسابه على «فيسبوك».

وشارك نائل في عدد من مسابقات الفروسية، حتى فاز في عام 2013 بمليون دولار، بالإضافة إلى المركز الأول في بطولة ويلينجتون بأمريكا، ومن خلال ممارسته لرياضة الفروسية تعرف على ابنه بيل جيتس «جينيفر»، وأصبحا أصدقاء لسنوات عديدة، وفي فبراير 2017، نشر نائل صورا تجمعهما قبل أن تزور الأهرامات بمصر، لتحتل عناوين الأخبار.

وبعد ذلك ظهر نائل بعدها برفقة عائلة بيل جيتس في مسابقة قفز الحواجز بالخيل الدولية في مونت كارلو بموناكو، قبل أن يعلن عبر حسابه بـ«إنستجرام» خطبته بفتاه أحلامه «جينفر جيتس».

وكان مارس نائل نصار العديد من الرياضات في طفولته مثل كرة القدم والسلة والطائرة والتنس، لكنه حقق نجاحا في ركوب الخيل، وكان حقق نايل نصار العديد من البطولات مثل المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة الجائزة الكبرى سان جالن والتي أقيمت بسويسرا في يونيو الماضى.