| «على موتك و50 ثانية وتبقى بطل».. كلمات أهدت مصر برونزيتين في طوكيو

جمل ساحرة للمدربين المصريين ساهمت بشكل كبير في حصد ميداليتين برونزيتين في دورة الألعاب الأوليمبية «طوكيو 2020»، بداية من «50 ثانية وتبقى بطل أولمبي يلا» التي وجها مدرب البطل الأولمبي سيف عيسى، الحاصل على برونزية التايكوندو، إلى «40 ثانية على موتك يا كيشو» التي أشعلت عزيمة محمد إبراهيم «كيشو» بطل برونزية المصارعة الرومانية.

حكاية جملة «50 ثانية وتبقى بطل أوليمبي يلا»

بصوت حاد في اللحظات الأخيرة من مباراة تحديد صاحب الميدالية البرونزية للتايكوندو في أولمبياد «طوكيو 2020»، صرخ محمد مجدي، مدرب المنتخب القومي للتايكوندو، على لاعبه الأولمبي سيف عيسى، موجهًا له رسالة كانت ضمن أسباب فوزه باللقب الغالي: «50 ثانية وتبقى بطل أوليمبي يلا»، وكأنه بعث من خلالها المزيد من الطاقة للبطل المصري، الذي انتزع الفوز من منافسه.

روى مدرب سيف عيسى، كواليس جملة الأولمبياد الشهيرة، خلال لقاءه التليفزيوني ببرنامج «مصر تستطيع» مع الإعلامي أحمد فايق، قائلا إن «سيف» ارتكب خطأين في التوقيت الأخير من المباراة، وفي حالة استغلال منافسه لهم كان يمكنه الحصول على 10 نقاط وتضيع الميدالية، ما جعل المدرب ينظر على لوحة الوقت، ليجد أن المباراة في آخر 50 ثانية، وتملكه شعور بالخوف، ونادى على البطل المصري بصوت عال: «50 ثانية وتبقى بطل أوليمبي يلا».

رسالة تحفيزية من مدرب «كيشو» في اللحظات الأخيرة

«40 ثانية على موتك يا كيشو»، جملة ساحرة أخرى تسببت في حصول لاعب المصارعة الرومانية محمد إبراهيم «كيشو» على الميدالية البرونزية، وانتزاعها من منافسه الروسى أرتيم سيركوف، بطل العالم سابقًا، فكانت صيحات مُدربه في آخر اللقاء بمثابة صحوة استفاقه لبطل مصر.

وفي اللحظات الأخيرة من انتهاء اللقاء، استطاع محمد إبراهيم «كيشو» من تحقيق البرونزية في المصارعة الرومانية، أمام بطل عالم 2018، على وزن 67 كجم، حيث تفوق البطل المصري فنيًا بعد نهاية المباراة بالتعادل 1-1.