| طعن 10 أشخاص في اليابان.. والمتهم: كانوا سعداء (فيديو)

السعادة هدف منشود للبشرية، فالإنسان يعيش ليس لمجرد المأكل والمشرب، ولكن يسعى إلى أن يكون سعيدا فيما يفعل، وعلى الرغم من أن السعادة إحساس شخصي تماما إلا أنه على ما يبدو يثير غضب بعض الناس، ليس فقط درجة الغضب العادية لكن تصل إلى إصالهم لدرجة جريمة القتل. 

رجل ياباني، في العقد الرابع من عمره، اعتقلته الشرطة في أثناء عقب مهاجمته عدة أشخاص في قطار ركاب، ونجح في طعن 10 أشخاص، مساء أمس الجمعة، وأصيب أحد الضحايا، وهي طالبة جامعية، بجروح خطيرة بينما أصيب الباقون بجروح أقل خطورة، بحسب صحيفة «ذا ميرور» الإنجليزية، نقلا عن وسائل إعلام يابانية. 

وأفادت الصحيفة الإنجليزية أن الشاب هاجم ركاب قطار في طوكيو في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، وتوقف القطار بين محطتين بسبب الحادث، حيث قفز المشتبه به وهرب سيرا على الأقدام، بعد أن قام شخص مجهول بسحب فرامل الطوارئ في القطار، وعقب القبض على المتهم أبلغ الشرطة إنه استشاط غضبا عندما رأى نساء تبدو عليهن السعادة وأراد قتلهن.

وتابعت «ذا ميرور»، أن المشتبه به قال للشرطة، أنه منذ 6 سنوات بدأ في الشعور بحالة من الغضب تجاه النساء السعيدات، وأي شخص يبدو على ما يرام، فأردت أن أحصد أرواحهم.

وأضافت وسائل الإعلام أن الشرطة اعتقلت الرجل في منطقة أخرى من طوكيو بعد أن قام بطعن أشخاص في الهجوم الذي وقع في نحو الساعة 8:40 مساء بالتوقيت المحلي، الجمعة، على قطار على خط أوداكيو في الجزء الغربي من المدينة.

وتعد جرائم العنف نادرة في اليابان لكن وقعت سلسلة من الهجمات بالسكاكين من قبل مهاجمين غير معروفين للضحايا.