التحصيلي كم محاوله

التحصيلي كم محاوله أحد الاختبارات الهامة التي تجريها الحكومة السعودية لكافة الطلاب والطالبات بداخل المملكة العربية السعودية، والذي يعمل على قياس القدرات والمهارات من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، حيث يتم تحديد المسارات والتخصصات التي تتماشى مع اتجاه الطالب، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن عدد محاولات اختبار التحصيلي.

الاختبار التحصيلي

إن الاختبار التحصيلي هو أحد الاختبارات الصادرة من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب بداخل المملكة العربية السعودية، والذي يستهدف طلاب الثانوية العامة من أجل مساعدتهم في تحديد مسارهم وتخصصهم الجامعي، وذلك عقب النجاح في الثانوية العامة، ويهدف الاختبار على مساعدة الطلاب في اختيار المسار أو التخصص بما يتماشى مع قدراته ومؤهلاته، ويتضمن أيضًا عدداً كبيراً من المهارات ومنها الفنية واللغوية والمعرفية وغيرها.

شاهد أيضًا: كم النسبة المطلوبة للقدرات والتحصيلي 1443 لدخول الجامعة

التحصيلي كم محاوله

أصدرت هيئة تقويم التعليم والتدريب بداخل المملكة العربية السعودية، توضيح لعدد المحاولات لإعادة الاختبار التحصيلي لطلاب الثانوية العامة وهي:

  • الاختبار الورقية: يمتلك المتقدم أربع فرص بداخل المملكة العربية السعودية، ويمكن أداء الاختبار الخامس باعتباره فرصة إضافية، وذلك عقب مرور ثلاث سنوات من أول اختبار.
  • الاختبار المحوسب بداخل المملكة: يحصل المتقدم على فرصة واحدة للغة العربية وفرصتان للغة الإنجليزية، ويكون الباقي عن طريق أداء الاختبارات الورقية للاختبارات الرسمية، ويكون الاختبار التحصيلي المحوسب الاستثنائي ويمنح لمن لم يتقدم إلى الاختبار من قبل.
  • الاختبار التحصيلي المحوسب خارج المملكة: يحصل المتقدم على فرصتين فقط، وعند أداء الاختبار مرة ثالثة يكون عن طريق الاختبارات الورقية داخل المملكة.

شاهد أيضًا: كيفية حساب المعدل التراكمي الثانوي والقدرات والتحصيلي

طريقة التقديم للاختبار التحصيلي 1443

يمكن لكافة الطلاب أداء اختبار التحصيلي بشكل إلكتروني، من خلال الخطوات التالية:

المراجع

  1. ^
    www.etec.gov.sa , هيئة تقويم التعليم والتدريب , 21/03/2022