تجربتي مع زيت التين الشوكي

تجربتي مع زيت التين الشوكي ومكوناته وفوائده وسعره والعديد من التفاصيل الهامة سوف أرويها لكم اليوم، حيث يعتبر زيت التين الشوكي هو من الزيوت النباتية الهامة والذي له الكثير من الأسماء العديدة والمختلفة هو له الكثير من الفوائد الجمالية والتي قد لا يعرفها الكثير منكم، لذا في مقالة اليوم عبر موقع زيادة سوف نقدم لكم تجربتي مع زيت التين الشوكي.

اقرأ أيضا: تجربتي مع زيت الحلبة للشعر

زيت التين الشوكي

يعرف زيت التين الشوكي بالعديد من الأسماء المختلفة والتي منها زيت الجمال، إكسير الشباب، التفاح الذهبي والذهب الأخضر، حيث يعتبر زيت التين الشوكي هو من الزيوت المنافسة لزيت الأرغان حيث أن له الكثير من المنافع، كما أن سعره قد يصل إلى حوالي ألف دولار بالنسبة لليتر الواحد.

كما ان أوراق التين الشوكي يمكن أن تدخل في صناعة بعض أنواع المساحيق والصابون، كما أن زيت التين الشوكي يدخل في العديد من صناعة مستحضرات التجميل والتي تعمل على تنقية البشرة، كما أن الزيت له قوام لزج ولون أصفر مميز يميل إلى الأخضر.

تجربتي مع زيت التين الشوكي

لقد سمعت حديثاً عن زيت التين الشوكي وقد رأيت الزيت لدى أحد محلات العطارة وقد أثار فضولي للسؤال عن هذا الزيت معرفة استخداماته وقد قمت بشراء كمية قليلة منه بعد التعرف على ثمنه، وقد كنت أعاني من بعض المشاكل الجلدية وحب الشباب وبعد استخدام زيت التين الشوكي قد لاحظت أن تلك الحبوب تختفي بصورة تدريجية وعاد لي صفاء البشرة المعتاد.

وكنت استخدم زيت التين الشوكي من خلال وضع قطرتين من المنتج على وجهي وأقوم بتوزيعه على كل الوجه بما في ذلك الشفاه وحول العين وكذلك في منطقة الرقبة والعنق، ويجدر الإشارة إلى أن استخدام قطرات بسيطة من زيت التين الشوكي يكفي لكامل الوجه ويقوم بالغرض الذي تحتاجين إليه فيه.

وبعدما قمت باستخدام زيت التين الشوكي بانتظام على وجهي في فترة الصباح والمساء وخاصة قبل الخلود إلى النوم قد لاحظت أن هناك فرق شاسع في بشرتي ونضارتها حيث كانت تتسم بالنعومة والصفاء، وكأني كنت استخدم إحدى تقنيات شد البشرة.

ومن هذا الوقت قد أصبح زيت التين الشوكي هو رفيق دربي وسر جمال بشرتي وقد استغنيت به عن الكثير من الزيوت الأخرى.

اقرأ أيضا: أضرار زيت شجرة الشاي

تجربتي مع زيت التين الشوكي للشعر

تجربتي مع زيت التين الشوكي للشعر

وبالنسبة لتجربة زيت التين الشوكي للشعر فقد حصلت على نتائج مبهرة حيث كنت أقوم باستخدام حوالي 10 قطرات من زيت التين الشوكي مع توزيعها في الشعر من الجذور إلى الأطراف ثم قمت بفرك فروة الرأس جيداً من خلال أطراف الأصابع لمدة دقائق معدودة.

ثم تركت الزيت على شعري لمدة ساعة على الأقل وبعد ذلك قمت بشطفه من خلال الماء الفاتر ثم الماء البارد وعند استخدام المنتج لمدة مرة في الأسبوع فإن النتائج سوف تكون رائعة من خلال ملاحظة قوة ولمعان الشعر بالإضافة إلى سهولة تسريحه.

مكونات زيت التين الشوكي

يمكن القول أن زيت التين الشوكي لديه العديد من الفوائد الرائعة لصحة الجلد والبشرة حيث أنه يحتوي على الكثير من المعادن الهامة مثل الكالسيوم، الحديد، المغنسيوم، المنغنيز، البوتاسيوم، الفسفور، العديد من مضادات الأكسدة، فيتامين سي، الفلافونيد Flavonoid والكاروتينات Carotenoid.

استخدم زيت التين الشوكي بكثرة من قبل الهنود الأمريكيين من أجل علاج الحروق وخاصة بعد القيام بتحويله إلى جل، كما أن المكسيكين قد قاموا باستخدامه من أجل علاج مرض السكري.

هذا بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من الفوائد الرائعة بالنسبة للبشرة والتي سوف نعرضها في الجزء التالي الخاص بتجربتي مع زيت التين الشوكي.

اقرأ أيضا: تجربتي مع زيت اللافندر للشعر

فوائد زيت التين الشوكي للبشرة

يمكن القول أن زيت التين الشوكي يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات الهامة مثل:

  • فيتامين b5 وهو من أهم العناصر التي تساعد على تأخير ظهور علامات التقدم في السن وتخفي أي خطوط دقيقة قد توجد في البشرة.
  • كما أن زيت التين الشوكي يساعد على تحسين صحة البشرة والحفاظ على نضارتها ويعمل على منع ظهور البقع الداكنة في البشرة والتخلص من حب الشباب ويساعد على ترطيب الجلد ويمنحه المزيد من المرونة.
  • كما أنه يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية مثل الأوميغا 3 و 6 وهما من أهم العناصر التي تساعد في الحصول على بشرة صافية ونقية، كما أنه يعمل على بناء حاجز طبيعي لزيوت البشرة وهو الأمر الذي يساعد في الحفاظ على شباب البشرة ونضارتها وحمايتها من الجفاف.
  • كما أن زيت التين الشوكي به نسبة عالية جداً من مضادات الأكسدة والتي من أهمها هو فيتامين e وهو الأمر الذي يساعد على حماية البشرة من الجذور الحرة الضارة ويحفز الجلد على تجديد الخلايا.
  • كما أن زيت التين الشوكي يساعد بصورة كبيرة على تقليل معدل ظهور الهالات حول منطقة العين ويساعد على تقليل الانتفاخ الذي قد يوجد حول العين.
  • كما أن زيت التين الشوكي يعمل على علاج مشكلة فرط التصبغ وتقليل احمرار الوجه وتلطيف حروق البشرة نتيجة التعرض للشمس.

فوائد زيت التين الشوكي للشعر

التين الشوكي له العديد من الفوائد لصحة الشعر والتي من أهمها هو ما يلي:

  • يعمل زيت التين الشوكي على تقوية الشعر حيث أنه يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية والمعادن والفيتامينات والتي من أهمها فيتامين e.
  • كما أن زيت التين الشوكي يعمل على منح الشعر المزيد من اللمعان والحيوية وهذا نظراً لأنه يحتوي على كمية عالية من الأحماض الدهنية والتي تقدر بحوالي ضعف النسبة التي توجد في زيت الأرغان وهو العنصر الأكثر شهرة بفوائده في إعادة لمعان الشعر وتجديد حيويته.
  • يساعد زيت التين الشوكي على تقليل حدة تساقط الشعر وهذا نظراً لأنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة وبعض مضادات الالتهاب.
  • يمكن أن يستخدم زيت التين الشوكي كبلسم طبيعي للشعر.
  • يستخدم زيت التين الشوكي بصورة بسيطة وبدون أي تعقيدات حيث أنه من الوصفات التي لا تحتاج إلى أي مكونات وهو من الأمور التي حفزتني على تجربة المنتج.

اقرأ أيضا: طريقة استخدام زيت شجرة الشاي لآثار الحبوب

زيت التين الشوكي للمناطق الحساسة هل مفيد؟

المناطق الحساسة في جسمنا هي من أكثر المناطق التي تكون معرضه للكثير من العوامل المختلفة التي تسبب لها مشكلة التصبغ وتغيير اللون، وهذا بسبب تعرضها الدائم للرطوبة، وبسبب التعامل الخاطئ معها أيضاً.

وهو الأمر الذي يتسبب في تراكم الكثير من الأتربة والبكتيريا والأوساخ والتي تعلق على هذا المكان، ولكن يمكن أن تستعيدي شكل البشرة الأصلي من خلال استخدام زيت التين الشوكي الأصلي والذي له دور كبير في تطهير المنطقة من البكتيريا بعد شهر واحد من الاستخدام بصورة يومية.

وبالتالي ننصح بالاستخدام اليومي بعد كل استحمام في الركبة والكوع والمنطقة الحساسة والرقبة وما إلى ذلك.

اقرأ أيضا: فوائد زيت الأرغان للشعر

سعر زيت التين الشوكي

يرجع سعر زيت التين الشوكي المرتفع إلى أن له طريقة استخراج مميزة من خلال الضغط على بذور التين الشوكي ويتم ذلك بدون اللجوء إلى استخدام أي نوع من المذيبات وبالتالي تكون تكلفة إنتاجه عالية.

حيث أنه من أجل أن نستخرج لتر واحد من زيت التين الشوكي نحتاج إلى حوالي ما يصل إلى 30 كيلو جرام من البذور أي حوالي طن من الفاكهة.

وفي نهاية مقالة تجربتي مع زيت التين الشوكي، نتمنى أن تكونوا قد تعرفتم بصورة أفضل على فوائد زيت التين الشوكي، ويمكن أن تقوموا بتجربة المنتج ومشاركتنا بالتجربة لكي تعم الفائدة.