حقيقة وفاة نصر الدين قنيفي المخرج السينمائي

جدول المحتويات

حقيقة وفاة نصر الدين قنيفي المخرج السينمائي الذي اشتهر من خلال ما قدمه من أعمال سينمائية مميزة، والذي كان أشهرها فيلم “لم نكن أبطالًا”، وقد شاع اسمه في الساعات الماضية الأخيرة بشكل كبير على محركات البحث، وذلك بعد إعلان خبر وفاته. لذلك خصصنا مقالنا هذا عبر موقع للحديث عن هذا المخرج السينمائي الشهير، كما سنتعرف على حقيقة خبر وفاته بالتفصيل.

من هو نصر الدين قنيفي ويكيبيديا

إن نصر الدين قنيفي هو مخرج سينمائي ومدير تصوير جزائري، وهو من مواليد 1943 م في مدينة قسنطينة في الجزائر. بدأ دراسته وهو بعمر السادسة في المدرسة الكتانية، ليلتحق بعدها بدراسة الفنون الجميلة، حتى وصوله لدراسة السينما في إحدى الجامعات الفرنسية. وقد كانت بدايته المهنية في التلفزيون الجزائري كتقتي، ثم أخذ بعد ذلك بالكتابة والإخراج، والكتابة، ثم عمل في الرسم لصحيفة المجاهد، إضافة إلى عمله في كتابة الروايات، وعمله مديرًا للتصوير مع الكثير من المخرجين. إلا أن أبرز أعماله وأشهرها كان الفيلم الذي أخرجه “لم نكن أبطالا”، والذي يتحدث عن وضع الثورة الجزائرية أثناء الاحتلال الفرنسي.

شاهد أيضًا: من هو خطيب فاطمة الانصاري الجديد

نصر الدين قنيفي السيرة الذاتية

فيما يلي أهم التفاصيل المتعلقة بالمخرج السينمائي ومدير التصوير الجزائري نصر الدين قنيفي، وذلك وفق الآتي:

  • الاسم الكامل: نصر الدين قنيفي.
  • تاريخ الولادة: في عام 1943 م.
  • مكان الولادة: في مدينة القسطنطينية في الجمهورية الجزائرية.
  • العمر وقت الوفاة: 79 عامًا.
  • الجنسية: الجنسية الجزائرية.
  • الديانة: الديانة الإسلامية.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • الوضع الاجتماعي: متزوج.
  • المهنة: مخرج سينمائي، مدير تصوير.
  • تاريخ الوفاة: 1 أغسطس من عام 2023 م.

شاهد أيضًا: من هو رودي غارسيا مدرب النصر السعودي الجديد

حقيقة وفاة نصر الدين قنيفي

انتشر خبر وفاة مدير التصوير والمخرج السينمائي الجزائري الشهير نصر الدين قنيفي في الساعات الماضية الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، فبدأ محبينه بالبحث عن حقيقة وفاته بشكل كبير. ليتبين بأن هذا الخبر صحيح، فقد نعاه المركز الوطني للسينما والسمعي البصري في الجمهورية العربية الجزائرية في صباح هذا اليوم، عبر حسابه الرسمي في منصة فيسبوك وفق الآتي:[1]

“بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، بلغنا نبأ وفاة المخرج”نصر الدين ڨنيفي” صاحب رائعة “لم نكن أبطالا”، وبهذه الفاجعة الأليمة يتقدم السيد مراد_شويحي المدير العام للمركز الوطني للسينما والسمعي البصري، بأصدق التعازي والمواساة لعائلة الراحل، راجيا من الله عز وجل أن يتغمده برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.إنا لله وإنا إليه راجعون.”.

شاهد أيضًا:  من هو خطيب نجود القاسم ويكيبيديا

كم عمر نصر الدين قنيفي

إن عمر المخرج السينمائي ومدير التصوير الجزائري الشهير هو 79 عامًا، فهو من مواليد عام 1943 م في محافظة قسطنطينية في الجمهورية العربية الجزائرية. وقد وافته المنية عن هذا العمر في صباح اليوم الواقع في 1 أغسطس من عام 2023 ميلادي، أي في تاريخ 3 محرم من عام 1444 هجري، وذلك بعد أن ترك سجل حافل من الأعمال السينمائية المميزة.

شاهد أيضًا: من هو زوج بلقيس سلطان ويكيبيديا

وفاة نصر الدين قنيفي

توفي المخرج السينمائي ومدير التصوير الجزائري الشهير نصر الدين قنيفي في صباح يوم الاثنين الواقع في 1 أغسطس من عام 2023 م، عن عمر يناهز 79 عامًا. تاركًا خلفه سجلًا حافلًا من الإنجازات الهامة في المجال السينمائي، حيث أن نصر الدين قنيفي من أشهر وأهم الشخصيات الدرامية الجزائرية على الإطلاق.

شاهد أيضًا: من هو عمر محمد العويس ويكيبيديا

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا حقيقة وفاة نصر الدين قنيفي المخرج السينمائي، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذا المخرج السينمائي الشهير، كما تعرفنا على سيرته الذاتية وحقيقة وفاته بالتفصيل.