دعاء اشتياق للميت مؤثر جدا مكتوب

جدول المحتويات

دعاء اشتياق للميت مؤثر جدا مكتوب موضوع سيتم الحديث عنه في هذا المقال، فالموت حقٌّ ولا ريب في ذلك، وهو أعظم الابتلاء وأصعب الامتحانات الّتي قد تواجه الإنسان، وذلك لما يسببه من ألمٍ وتبعاتٍ سيئة لمن سيبقون من بعد الشخص المتوفى، وأكثر الأشياء صعوبةً هو الشّوق للميت، فلا يملك الإنسان إلّا الدّعاء والتسلّح بالصبر والاحتساب، وموقع سيعرض أجمل الأدعية التي تعبّر عن الاشتياق للميت من قبل أهله وأحبّته.

دعاء اشتياق للميت

كثيرًا ما يشتاق الأهل والأحبّة والأولاد لمن يموت من المقرّبين، وكم هو شعورٌ صعبٌ أن يشتاق المرء لشخصٍ لم يعد موجودًا، والحلّ الوحيد لذلك هو الدّعاء والمناجاة، وفي الآتي سيُذكر دعاء اشتياق للميت:

أدعية اشتياق للميت
  • اللهمّ إنّ فلانًا قد توفّى، وقد وهن القلب من كثرة الاشتياق ومجاهدة ألم الفراق، فيا ربّ اجمعني به في الجنّة مع الأنبياء والشّهداء والصديقين، اللهمّ آمين.
  • اللهمّ ربّ الأرباب، يا من رحمتك وسعت كلّ شيءٍ أرحم من مات ووارى الثرى، وامتلأ القلب بالشّوق إليه، واغفر له يا ربّ فلا ملجأ له إلّا إليك، آمين.
  • يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين، ارزق ميّتنا مغفرتك ورحمتك، وارزقنا انطفاء نار الشّوق بقلبنا إليه، فأنت العالم بحالنا، اللهمّ استجب دعوانا، آمين.

دعاء اشتياق للميت يوم الجمعة

إن يوم الجمعة من الأيّام الّتي جعل الله تعالى فيها ساعة استجابةٍ لا يردّ فيها الدّعاء بإذن الله تعالى، لذا نعرض في الآتي دعاء اشتياق للميت يوم الجمعة للدّعاء به في هذه الساعة:

  • اللهمّ في يوم الجمعة أسألك أن ترحم من اشتاقت له قلوبنا، وقد غاب عن عيوننا، اللهمّ قد تعبت من كثرة الشّوق فاجمعني به جنّات الفردوس الأعلى، آمين.
  • اللهمّ يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اشتقت لأبي وليس لي إلّا دعاؤك ومناجاتك، فأحسن منزلة أبي واغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخّر، ولا تجعله مع المعذّبين.
  • يا ربّ بيت العتيق، أسألك للذي لم يغب عن بالي بعد موته الرّحمة والمغفرة والرّضوان، وأسألك له العفو والعافية في الآخرة، وأن يكون من أهل الجنة آمين.

دعاء اشتياق للميت تويتر

يبحث الكثير من النّاس عن الأدعية القصيرة والمؤثرة، وذلك لمشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي كالتويتر، لذا نعرض دعاء اشتياق للميت تويتر:

الدعاء الأول يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعّالٌ لما تريد، اللهمّ قد أتعبني، وأنهكني الشّوق، ولم يعد لحياتي طعمٌ بعد فراق ابني، فيا ربّ ارحمه رحمةً لا يذوق سوءًا ولا عذابًا بعدها.
الدعاء الثاني اللهمّ ارحم من سبقونا إليك، واجعلهم مأواهم جنّات النّعيم، وألهمنا يا ربّ الصّبر والسّلوان على فراقهم، آمين والحمد لله ربّ العالمين.
الدعاء الثالث يا ربّ العالمين ارحم قلوبنا الضّعيفة الّتي أنهكها الشّوق للذين رحلوا عن هذه الدّنيا، وتغمّد موتانا وأحبّائنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين، أنت على كلّ شيءٍ قدير.

دعاء اشتياق للميت بالصور

دعَاء اشتيَاق للميَت نعرضه لكم مكتوبًا بالصّور، حيث سيتمّ إدراج بعض الصور التي كُتب فيها أدعية عن الفراق والشّوق للميت:

دعاء اشتياق للميت بالصور
دعاء اشتياق للميت بالصور

هنا نصل وإيّاكم للختام في هذا المقال الّذي حمل عنوان دعاء اشتياق للميت مؤثر جدا مكتوب والّذي ذُكر فيه العديد من الأدعية الحسنة عن الاشتياق للميت مكتوبًا ومصوّرًا.