دعاء اول يوم مدرسة مكتوب وبالصور لابنائي وجميع الطلاب

جدول المحتويات

أجمل دعاء اول يوم مدرسة مكتوب وبالصور لابنائي وجميع الطلاب وأجمل الأدعية التي تُقال مع بداية العام الدراسي الجديد، هي ما سنتحدث به عبر طيّات القادم من مقالنا بمناسبة عزيزة الحُضور في ذاكرة الطّلاب والطّالبات وجميع الأسرة التعليميّة، لما للعلم من دور أساسي في دفع عجلة النهضة العامة، وعبر موقع نُبارك تلك المناسبة، ونقوم على طرح أجمل أدعية في أول أيام العام الدراسي 1444 ودعاء العام الدراسي الجديد مكتوب لعام 1444.

دعاء اول يوم مدرسة مكتوب لابنائي وجميع الطلاب

يتم تناول مناسبة العام الدّراسي الجديد بكثير من الأدعية المُباركة التي تحمل أمانة هذه المناسبة بين سُطورها، وتمضي بها إلى ما فيه الخير والأحلام الكبيرة، وجاءت في الآتي:

الدعاء الأول اللهم يا رحمان السّموات والأرض، مع بداية العام الدراسي الجديد، أسألك التوفيق لجميع القلوب التي أقبلت على طلب العلم، تحقيقًا لجوهر الإيمان، وإعمار الأرض بنور العلم.
الدعاء الثّاني يا رب، يا قادر على كلّ أمر، ويا أرحم الرّاحمين، اللهم أسألك في هذه المُناسبة، أن تكتب لنا التّوفيق في الحياة الدّنيا، وأن تكتب لأبنائنا السّعادة والإبداع في مَسارات حياتهم.
الدعاء الثّالث اللهم يا كريم، يا من أوصيت بإعمار الأرض بنور العِلم، وجَعلتها رسالة الأنبياء والمُرسلين، اللهم بارك لطلَّابنا عامهم القادم، وبارك لمُعلّمينا المُحترمين تلك الجهود، واكتب لهم أرفع الدّرجات عنها.

شاهد أيضًا: دعاء النجاح والتوفيق في الاختبار

أجمل أدعية في اول يوم مدرسة مكتوبة

تطيب الأدعية التي تتناول تلك المناسبة المميّزة من عُمر السنة الدراسيّة، وتحمل مع طيّاتها التمنيّات بدوام الخير والعافية على قلوب الجميع، وفي ذلك اخترنا لكم الآتي:

  • اللهم يا رحمان السّموات والأرض، ويا نور الكُون العظيم، نسألك أن تتنزّل بنور العلم على قلوب الطّلاب، وأن ترزقهم الإخلاص في القول والعَمل والسَّعي الجاد إلى ما فيه خير الأمّتين العربية والإسلامية.
  • اللهم أنتَ مولانا الكريم، نسألك في هذه المناسبة المميّزة من عُمر العام، أن تُبارك لطلّابنا، وأن ترزقهم السّداد والتّوفيق في مراحل التَّعليم، اللهم كُن لهم ومعهم وأصلحهم يا كريم.
  • يا رب، إنّ لنا طلّابنا أعزّاء على قلوبنا، وقد أقبلت عليهم سنة الدّراسة الجَديدة بحروف ودروس ومسارات جديدة، فاللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، سهّل عليهم تلك الدّروس، وبارك لهم في العلم.

دعاء مميز في اول يوم مدرسة لابنائي وجميع الطلاب

يُعتبر الدّعاء إلى الله من أبرز أكال العُبودية التي يحرص المُسلم على اغتنام ما فيها من الخير، وجاءت أبرز أدعية لطلّابنا في العام الدراسي الجديد في الآتي:

دعاء مميز في اول يوم مدرسة لابنائي وجميع الطلاب
  • اللهم يا ربّنا الكَريم، يا غياث المُستغيثين، ويا من حضّنا على فعل الخير، نسألك أن تُبارك لطّلابنا تلك المناسبة القادمة، وأن ترزقهم مَساحات الفهم، والتركيز بالدّروس والحصص المدرسيّة.
  • اللهم نوّر لطلابنا البصر والبصيرة، وارزقهم سلامة العقل التي تمنحهم القدرة على الحفظ والكتابة، وأنفعهم ببركة المعلّمين، وأنفع بهم الأمّة والأجيال التي تليهم يا كريم.
  • اللهم نَسألك التَّوفيق للطلاب الأعزاء في كلّ مكان، اجعل بداية العام الدراسي خيرًا يتنزل على قلوبهم، ونصرًا لتلك المساحات الفكريّة التي تفيض بالبَركات، كُن لهم ومعهم.
  • يا ربّنا الكريم، نستودعك طلّابنا الأعزاء في بداية عام دراسي، ونسألك التّوفيق لهم في المسارات القادمة، اللهم اجعلهم في عين رعايتك التي لا تنام، وأخرج منهم العلماء.

أفضل دعاء في اول يوم مدرسة مكتوب

تطيب الأدعية التي تُقال مع مناسبة اليوم الأوّل من العام الدراسي الجديد، ويتم تناولها بكثير من الاهتمام، كونها مناسبة مهمّة تتغيّر معها أقدار الإنسان إلى الأفضل، وأجملها:

  • اللهم أسألك بنور وجهك الكريم، أن تُبارك للطّلاب الأحبّة الساهرين خلفَ أحلامهم، اللهم اكتب لهم التوفيق والسّلامة في عامهم الدراسي الجديد، وفّقهم إلى خير الدّرجات.
  • اللهم يا خير من سأل، ويا خيرَ من تُرفع الأكفَّ بالدّعاء إليه، اللهم أصلح فساد القلوب، وبارك بالمعلّمين الذين يسعون في صلاح أبنائنا، واكتب لهم الأجر التام عن تلك الجُهود الكبيرة.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، نسألك في بداية العام الدراسي الجديد، أن توفق الطّلاب إلى ما فيه الخير والسّلامة والنّجاح في السنوات القادمة من مشوارهم الدّراسي.
  • بسم الله نستقبل العام الدراسي الجديد، سائلين المولى أن يجعله عام الخير والتوفيق، وأن تتزّل يا ربّنا بالبَركات على جميع الطلاب فتطيب بهم الدّروس والحُصص.

دعاء بداية الفصل الدراسي الأول 1444

إنّ من رحمة الله تعالى أن هدى قُلوب المُسلمين إلى الدّعاء، لأنّه النّافذة التي يُطل المؤمن منها على رحمات الله، وفي الفصل الدراسي الأوّل يُقال الآتي:

الدعاء الأول اللهم مع مطلع العام الدراسي الجديد، نستودعك أحلامنا الكبيرة، وأحلام طلّابنا الأحبّة، أن تُبارك لهم، وأن تحفظهم في عين رعايتك التي لا تسهو ولا تنام، بارك لهم في الدّين والدّنيا.
الدعاء الثّاني في استقبال العام الدراسي الجديد، نسألك يا ربّنا الكريم أن تجعلها عامًا للخير والسعادة، وأن تكتب للطّلاب الأحبّة الخير والتوفيق إلى الفهم والتركيز والنَّجاح بأحسن الدّرجات.
الدعاء الثّالث اللهم نسألك في هذه الأيّام المُباركة، أن توفّق أبناءنا الطلاب إلى النّجاح، وأن ترزقهم البصر والبصيرة، فتتضح الصّور وتسهل الدّروس، وتطيب مسارات العام الدراسي.
الدعاء الرّابع إنّ بداية العام الدراسي، هي مناسبة الخير التي نستقبلها بعين الاهتمام، فاللهم لا تُخيّب لنا في هذا العام رجاء، واكتب لنا فيها السعادة بنجاح أبنائنا في مسارات العام الدراسي.

شاهد أيضًا: دعاء التوفيق في الاختبار مكتوب وبالصور

دعاء اول يوم مدرسة تويتر لابنائي وجميع الطلاب

وعبر منصّة تويتر العالميّة، يحرص كثير من ذوي الطّلاب على تناول أجمل الأدعية التي تُقال بمُناسبة عام دراسي جديد، وجاءت أبرز تلك الأدعية في الآتي:

  • اللهم يا ربّنا، أنتَ مولانا الكريم، وأنتَ من أوصانا بطلب العلم والحرص عليه، فنسألك أن تيسّر على أبنائنا وطلّابنا في كلّ مرحلة، وأن تجعل لهم طريقًا عامرًا إلى التوفيق.
  • اللهم نَسألك بنور وجهك الكريم، أن تَجعل العِلم طريقًا لدربنا، ومساءً نَصل به إليك، ونَسألك أن تُبارك لطلّابنا الأعزاء تلك المُناسبة المميّزة، فكن لهم ووفّقهم إلى ما فيه الخير.
  • يا ربّنا الكريم، يا من أمرتنا بالدّعاء، ووعدتنا بالإجابة، أسألك التوفيق لولدي، وفلذّة كبدي، وأسألك في بداية العام الدراسي أن تجعله في عين رعايتك التي لا تنام.
  • اللهم وفّق أبنائي في عامهم الدّراسي الجديد، وارزقهم السّداد في الرأي والحسم في القرار، وأسألك السّعادة لقلوبهم في السنة الدراسيّة القادمة يا ربّنا الكريم.

أفضل أدعية في اول يوم مدرسة 1444

تزيد الأدعية الطّيبة من ثقة الإنسان المُسلم بالله تعالى، وقد جاءت تلك الأدعية في عدد واسع من الخيارات المُميّزة، وقد اخترنا لكم الباقة الآتية:

أفضل أدعية في اول يوم مدرسة 1444
  • اللهم يا خالقنا، اللهم يا رازقنا الكريم، اللهم يا مولانا، نسألك في بداية المدرسة، أن تجعلها بداية الخير والتوفيق لجميع أبنائنا، وأن ترزقهم النّجاح والإبداع.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، يا خالقنا الكريم، أسألك بكلّ ما هو لكَ من الأسماء، أن تُبارك لأبنائي مناسبة العام الدراسي الجديد، وأن تجعلها مُناسبة الخير التي تفيض معها النّهايات بالنّجاح.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا غياث المُستغيثين، اللهم أسألك في هذه الأيّام التي نستقبل بها عامنا الدراسي الجديد، أن تُبارك لأبنائي، وأن تُثبّت أقدارهم على طاعتك.

دعاء أول يوم في السنة الدراسية الجديدة مكتوب 1444

تَزيد الأدعية من تَفاعل الإنسان المُسلم مع مُناسبة العام الدراسي الجديد، وتزيد من تركيز الطّالب وثقته بمَسارات العام الجَديد، وجاءت أبرز أدعية السنة الجديدة، في الآتي:

  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، اللهم يا خالقي وخالق النّاس أجمعين، اللهم أسألك في بداية السنة الدراسيّة، أن تُبارك للأبناء، وأن تَجعلهم في أمانك الذي لا ينفذ، وتوفيقك الذي لا يزول.
  • اللهم يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، اللهم يا خالقي الكريم، ويا ربّ العرش العظيم، اللهم ببركة آية الكرسي، أسألك التوفيق لأبنائي، والسّداد في القول والقَرار والرّأي.
  • يا ربّنا الكريم، إنّ من نعمك علينا أن سخّرت لنا الدعاء طريقًا للوُصول إليك، اللهم أسألك التوفيق، والسّداد اللهم نوّر قلوب طلّابنا لما فيه الخير للأوطان والأمّة، وجميع أبناء هذه البلدة الطّيبة.

دعاء اول يوم مدرسة مكتوب وبالصور لابنائي وجميع الطلاب

وهي من الصّور المُميّزة التي تحمل أمانة تلك المناسبة، وتمضي بها للتعبير عن فَرحة الإنسان وعن تعلّقه بالله تعالى، وفي ذلك قد اخترنا لكم الباقة المميّزة الآتية من أجمل صور عن دعاء أول يوم في المدرسة:

دُعاء أول يَوم مَدرسة مَكتوب وبالصّور لأبنائي
دُعاء أول يَوم مَدرسة مَكتوب وبالصّور لأبنائي
دُعاء أول يَوم مَدرسة مَكتوب وبالصّور لأبنائي


دعاء اول يوم مدرسة مكتوب وبالصور لابنائي وجميع الطلاب
دعاء اول يوم مدرسة مكتوب وبالصور لابنائي وجميع الطلاب

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء اول يوم مدرسة مكتوب وبالصور لابنائي وجميع الطلاب، وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على أجمل أدعية في بداية العام وعلى دعاء مكتوب في بداية السنة الدراسيّة، لنختم مع أجمل صور عن بداية الدراسة.