سبب وفاة بييرو انجيلا الصحفي الايطالي

جدول المحتويات

سبب وفاة بييرو انجيلا الصحفي الايطالي الذي توفي يوم السبت الموافق تاريخه الثالث عشر من شهر أغسطس آب من العام الميلاديّ 2022، وقد نعى رمطان لعمامرة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية في الجزائر الصحفيّ الإيطاليّ الذي رافق الثورة الجزائرية في كافة مراحلها، وكان صديقاً لها، وقد نقل خبر وفاته ببالغ الحزن والأسى، مبلغاً تعازيه الخالصة لذويه وأقرانه وسلك الصحافة ككل، وعبر موقع سنسهب بالحديث عنه.

من هو بييرو أنجيلا الصحفي الإيطالي

إن بييرو إنجيلا هو صحفي علمي، وكاتب سيناريو، وعازف بيانو، ومقدم تلفزيوني مشهور، يحمل الجنسية الإيطالية، ولد بيير أنجيلا في الثاني والعشرين من شهر كانون الأول من عام 1928 ميلادي، في مدينة تورينو الإيطالية، يبلغ من العمر 92 عاما حقق شهرة واسعة في مجال عمله حصد من خلالها العديد من الجوائز والأوسمة، وخاصة عندما قام بتغطية الثورة الجزائرية ضد المحتل الفرنسي، وجعل استقلال الجزائر قضية دولية.

شاهد أيضًا: سبب وفاة آن هتش الممثلة الأمريكية

بييرو أنجيلا السيرة الذاتية

يعد الصحفي وعازف البيانو الإيطالي بييرو أنجيلا واحدة من الشخصيات التي جسدت الموضوعية في عملها، فحققت إنجازات وشهرة مستحقة بذلك، وفيما يلي نستعرض السيرة الذاتية له.

  • الاسم بالولادة: بييرو أنجيلا.
  • اسم الشهرة: صديق الثورة الجزائرية.
  • تاريخ الولادة: الثاني والعشرون من شهر ديسمبر كانون الأول من عام 1928 ميلادي.
  • مكان الولادة: مدينة تورينو الإيطالية.
  • العمر: 94 سنة حتى عام 2022 للميلاد.
  • الجنسية: يحمل الجنسية الإيطالية.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • اسم الزوجة: غير معروف.
  • الأولاد: البرتو أنجيلا.
  • اللغة الأم: الإيطالية.
  • المهنة: مقدم تلفزيوني، كاتب سيناريو، صحفي، عازف بيانو.

شاهد أيضًا: من هي جيسيكا شاستاين ويكيبيديا

سبب وفاة بييرو انجيلا الصحفي الايطالي

إن السبب الرئيسي لوفاة الصحفي وكاتب السيناريو الإيطالي الشهير بصديق الثورة الجزائرية هو معاناته مع المرض، وكان أنجيلا يعاني مؤخرا من داء القرص التنكسي ومع تقدمه في العمر، زادت معاناته الأمر الذي أدى إلى وفاته في يوم السبت الثالث عشر من شهر آب لعام 2022 ميلادي، في العاصمة الإيطالية عن عمر يناهز 92 سنة، استهلكها في العطاء الصحفيّ، وقد أغنت أعماله الإنسانيّة البحتة بالدّفاع عن الحقوق الصحافة.

شاهد أيضًا: من هي ديمي مور ويكيبيديا

سبب تسمية بييرو أنجيلا صديق الثورة الجزائرية

إن سبب إطلاق لقب صديق الثورة الجزائرية على الصحفي الإيطالي بييرو أنجيلا هو أنه قام برفقة الصحفي برناردو فالي بتغطية أحداث الثورة الجزائرية عام 1961 ميلادي والتي عرفت بثورة المليون شهيد، وكان له دور كبير في نقل القضية الجزائرية، وحق الشعب الجزائري في الحرية والاستقلال إلى المحافل الدولية بكل موضوعية وجعل منها قضية دولية، فأطلق عليه الشعب الجزائري لقب صديق الثورة الجزائرية.

شاهد أيضًا: سبب وفاة اوليفيا نيوتن جون

جوائز بييرو أنجيلا الصحفي الإيطالي

حقق الصحفي الإيطالي بييرو أنجيلا خلال مسيرته الفنية جوائز عديدة، وفيما يأتي نذكر منها:

  • جائزة المسؤولية الصحفية في عام 1996 ميلادي.
  • الميدالية الذهبية لنيشان الاستحقاق للثقافة والفنون في عام 2002 ميلادي.
  • نيشان استحقاق الجمهورية الإيطالية من رتبة ضابط أكبر في عام 2004 ميلادي.
  • نيشان الاستحقاق للجمهورية الإيطالية من رتبة الصليب الأعظم عام 2021 ميلاي.

شاهد أيضًا: من هو زوج بريانكا شوبرا ويكيبيديا

ما هي ديانة بييرو أنجيلا الصحفي الإيطالي

إن ديانة بييرو أنجيلا هي المسيحيّة، فهو نصرانيّ، تنحدر أصوله لعائلة تعتنق الديانة المسيحيّة، وهو صحفيّ إيطاليّ عُرف بمواقفه الوطنيّة ودعمه للقضايا الاجتماعيّة وثورات الشعوب، فقد كان صديق الثوّرة الجزائريّة التي كانت تُعرف باسم ثورة التحرير الجزائرية أو حرب الجزائر التي اندلعت نيرانها بعام 1954 للميلاد، وقد شارك فيها 1200 مجاهد ضد المستعمر الفرنسي الذي شنّ سلسلة من حملات الاعتقال التعسفيّ بحقِ مواطني الجزائر العزّل.

إلى هنا نكون قد وصلنا وإياكم لنهاية هذا المقال الذي كان يحمل عنوان سبب وفاة بييرو انجيلا الصحفي الايطالي، وقد أرفقنا في سطوره كل ما يخص الصحفيّ الإيطاليّ الراحل من معلوماتٍ بالتفصيل.

المراجع

  1. ^
    news.italy24.com , Piero Angela causes death from the disease: what is disc disease , 14/08/2022