شروط منح إقامة للنساء اللاتي يتبعن ديانة مغايرة لأزواجهن في السعودية

جدول المحتويات

شروط منح إقامة للنساء اللاتي يتبعن ديانة مغايرة لأزواجهن في السعودية، تستضيف المملكة داخل أراضيها عدد كبير من الوافدين الأجانب من مختلف الدول والديانات والأعراق، وتسن قوانين وتشريعات من شأنها تنظيم إقامتهم في المملكة، من ضمنها السماح للوافدين المقيمين بشكل قانوني استدعاء زوجاتهم وأولادهم من أجل الإقامة معهم، وفي موقع سنوافيكم بشروط منح السعوُدية الإقَامة للنسَاء اللاتِي يَتبعن ديانَة مُغايرة لأزواجِهن.

السعودية تمنح الإقامة للنساء اللاتي يتبعن ديانة مغايرة لأزواجهن

أصدرت المملكة العربية السعوديَة، قرارًا يقضي بمنح النسَاء اللاتي يعتنقن دِيانة ومعتقداً مغَايرًا عن ديَانة الزَوج الإقامَة داخل الأراضي السعوديَة بشكل رسمي، ويأتي ذلك سعيًا من المملكة في تسهيل كافة الأمور والإجراءات للمواطنين والوافدين، ولكن ربطت منح الإقَامة لهؤلاء الّنساء ببعض الشروط التي يجب أن تتوفر في الراغبات من النسَاء بالحصول على الإقامة داخل المملكة.[1]

شروط منح إقامة للنساء اللاتي يتبعن ديانة مغايرة لأزواجهن في السعودية

كشفت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعوديَة، عن شرُوط مَنح إقاَمة للنسَاء اللاتي يتبعن ديانة مُغايرة لأزواجِهن في المملكة، وجاءت تلك الشروط على النحو التالي:

  • أن تحصل المرأة على إقامة مستقلة عن زوجها بدلًا عن إضافتها على إقامة الزوج حسب النظام المتبع في البلاد.
  • ومن شروُط رغبة الوافد رب الأسرة بإضافة الزوجة والأبناء القصر على رخصة إقامَته، وتحتوي إجراءات طلب إضافة الزوجات والأبناء القصر على رخصة إقامة رب الأسرة، يجب ملء استمارة الطلب ومطابقة المعلومات للواقع وفق ما هو مدون في جواز السفر.

ومن شروُط رغبة الوافد رب الأسرة بإضافة الزوجة والأبناء القصر على رخصة إقامَته، وتحتوي إجراءات طلب إضافة الزوجات والأبناء القصر على رخصة إقامة رب الأسرة، يجب ملء استمارة الطلب ومطابقة المعلومات للواقع وفق ما هو مدون في جواز السفر.

  • في حال كانت الزوجة المراد إضافتها لإقَامة زَوجها تم الزواج منها داخل المملكة، فإنه يجب في البداية أن تنقل كفالتها إلى زوجها بعد إحضار صورة عن عقد الزواج، وكذلك تسديد الرسوم المقرر نظامًا، وبعد ذلك تضاف إلى إقامة زَوجها.

في حال كانت الزوجة المراد إضافتها لإقَامة زَوجها تم الزواج منها داخل المملكة، فإنه يجب في البداية أن تنقل كفالتها إلى زوجها بعد إحضار صورة عن عقد الزواج، وكذلك تسديد الرسوم المقرر نظامًا، وبعد ذلك تضاف إلى إقامة زَوجها.

  • وفي حال كان الأبناء القصر المراد إضافتهم لإقَامة رب الأسرة ولدوا داخل المملكة، يجب أولًا إحضار أصل وصورة عن شهادة الميلاد، بالإضافة إلى الحصول على إجراءات وجود تقرير طبي من أحد المستشفيات أو المستوصفات المعتمدة، ويتم إرسال التقرير بشكل آلي.

شروط منح إقامة للنساء اللاتي يتبعن ديانة مغايرة لأزواجهن في السعودية

شاهد أيضًا: طريقة تعديل المهنة بابشر للسعوديين والمقيمين

كم عدد المقيمين الأجانب في السعودية

تستضيف المملكة العربية السعوديَة داخل أراضيها أكثر من 13 مليون وافد أجنبي، من جميع أنحاء العالم، ومن مختلف الديانات والأعراق، وتعمل الحكومة السعودية على سن مجموعة من القوانين والتشريعات التي تضمن إقامة هؤلاء الوافدين داخل المملكة، والسماح لهم بالإقامة بشكل قانوني، ويذكر أن هذا الرقم مرشح للازدياد بشكل كبير في ظل الانفتاح الواسع الذي تشهده المملكة مع مختلف دول العالم منذ سنوات، وتعمل الحكومة على تنظيم الإقامة للوافدين بضوابط وشروط محددة بما يضمن لهم الإقامة بسلام ولضمان حدوث أي مشكلات ومعيقات قد تؤثر على المواطنين السعوديين.

شاهد أيضًا: استعلام عن طلب تصديق وزارة الخارجية السعودية

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي تعرفنا فيه على شروط منح إقامة للنساء اللاتي يتبعن ديانة مغايرة لأزواجهن في السعودية، وكذلك تعرفنا على عدد المقيمين والوافدين في السعوُدية.

المراجع

  1. ^
    twitter.com , Akhbar Al Aan أخبار الآن , 02/07/2022