طريقة الاستعلام عن ايداع القوائم المالية السعودية 1444

جدول المحتويات

طريقة الاستعلام عن ايداع القوائم المالية السعودية 1444، حيث وفّرت وزارة التجارة السعودية بالتعاون مع الهيئة السعودية للمحاسبين القانونين ومصلحة الزكاة والدخل برنامج قوائم، ذلك تطلعًا إلى رفعِ كفاءة العمل والاستفادة من القوائم المالية للمنشآت التجارية والصناعية، حيث يقوم البرنامج باستقبال القوائم المالية إلكترونيًّا، ليوفِّرَ بعد حينِ إمكانية الاستعلامِ عن حالة القوائمِ المودعةِ، وفي هذا الصدد سيشرح موقع بوجهٍ خاصٍّ كيفية الاستعلامِ عن القوائمِ الماليةِ المرفوعة.

الاستعلام عن ايداع القوائم المالية

الاستعلامُ عن إيداعِ القوائمِ الماليّة خدمةٌ إلكترونيّةٌ، وفّرتها وزارة التجارة السعودية عبر موقع قوائم، ذلك من أجل الاستفسار عن حالة القوائم المالية التي رُفعت سابقًا بشكلٍ آليٍّ عبر البرنامج، حيث يتاح للمحاسب المالي للشركة أو المراجع البحث عن القوائم المالية الخاصّة بالشركة إنّ تمَّ رفعها باتباع عدة خطوات بسيطةٍ، يُذكر أن إيداعَ القوائمِ الماليةِ إلزاميةٌ على الشركات، وإنَّ عدم رفعِ القوائم المالية يفضي إلى عقوباتٍ وغراماتٍ ماليّةٍ.

طريقة الاستعلام عن ايداع القوائم المالية السعودية

يمكن الاستعلامُ عن إيداع القوائم المالية السعودية عبر الموقع الإلكتروني لبرنامج قوائم باتباع الخطوات المرفقة فيما أدناه:[1]

  • الانتقال مباشرةً إلى رابط خدمة الاستفسار عن حالة إيداعِ القوائمِ المالية السعودية “من هنا“.
  • إضافة البيانات الظاهرة على الشاشة كما يلي:
    • رقم السجل التجاري.
    • السنة المالية بالتاريخ الهجري.
    • رمز الحماية.
  • النقر على أيقونة “بحث”.
  • في حال الإيداع يظهر إشعار أعلى الشاشة “تم إيداع القوائم المالية في النظام”.

رابط الاستعلام عن ايداع القوائم المالية السعودية qawaem.mc.gov.sa

فيما يلي نرفق رابط الاستعلامِ عن إيداعِ القوائمِ المالية السعودية 1444 qawaem.mc.gov.sa، حيث يمكن من خلاله الاطلاع على متطلبات خدمة الاستفسار عن حالة إيداعِ القوائم المالية السعودية، من ثم إدخالها للاستعلامِ عن القوائمِ المالية المرفوعة عبر برنامج قوائم.

بذلك وصلنا إلى نهاية المقال الذي قدم طريقة الاستعلامِ عن ايداع القوائم المالية السعودية 1444 بالخطوات التفصيلية، كما أرفق رابط خدمةِ الاستعلامِ عن رفعِ القوائم الماليةِ السعوديةِ.

أسئلة شائعة

  • ما هي عقوبة عدم رفع القوائم المالية؟

    تتمثل عقوبة عدم رفع القوائم المالية بالحبس لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر ولا تتجاوز سنة، إلى جانب غرامة لا تقل عن 5000 ريال سعودي، ولا تزيد عن 20 ألف ريال سعودي.

  • ما هو آخر موعد لرفع القوائم المالية؟

    أعلنت وزارة التجارة السعودية أن آخر موعد لرفع القوائم المالية خلال ستةِ آشهرٍ من نهاية السنة المالية المحددة في عقدِ تأسيسِ الشركة.