عبارات عن اليوم العالمي للتطوع 2022

جدول المحتويات

عبارات عن اليوم العالمي للتطوع 2022 من الفعاليّات المميزة بهذا اليوم، للاحتفاء بالمتطوعين وتقدير عملهم البنّاء، فلو انتشرت ثقافة التطوّع في كافة البلدان لعمّت ثقافة السّلام بكافة أنحاء العالم، وتعمقت العلاقات بين الناس وزال الحقد والبغضاء من قلوبهم وساد الحب والسلام وعمَّ الخير، ومن هذا المبدأ خُصص يوم التطوع  تكريماً لجهود المتطوعين، وعبر موقع نرفق جملة مع عبارات اليوم العالميّ للتطوع والمتطوعين مع الصّور.

عبارات عن اليوم العالمي للتطوع 2022

الأعمال التطوّعيّة من أبرز الأعمال التي تساهم بنشر الإنسانيّة وسوادها بين النّاس، وفيما يأتي نرفق جملة من العبارات عن يوم التطوع والمتطوعين:

  • في يوم التطوع العالميّ، أحب أن أهنئ كافة المتطوعين الذين كان لهم الفضل في بناء المجتمع، بارك الله بكم وبجهودكم المبذولة.
  • باقة زهور، بمناسبة يوم التطوع العالميّ، أهديها لكافة المتطوعين حول العالم، وأتمنى لهم السعادة ودروبهم مشعّة بالنّور.
  • إنه اليوم العظيم، الذي يجمع الناس على المحبة والعطاء ومساعدة المحرومين، ويجمع القلوب ويبعدها عن الحقد والغل الذي دام لسنين.
  • قد أقبل علينا يوماً عظيماً، كان له أن جمعنا على فعل الخير وجعل للمحرومين هذا عيداً، أقدامه الله لنا فقد ألف بين قلوبنا وجعل كل فرد منا سعيداً.

شاهد أيضًا: اجمل كلام عن البحر وقت الغروب مكتوب مع الصور

عبارات عن اليوم العالمي للتطوع تويتر

بسواعد المتطوعين تزدهي الأمم وتزدان، فلو انتشرت ثقافة التطوع عمّ السلام على الأمم، وفيما يأتي نرفق جملة من عبارات التهنئة بيوم التطوع العالميّ:

العبارة الأولى إلى من يستحق فعلاً وصفه ببحر الكرمِ والجّود، إلى كافة المتطوعين في هذا العالم، طاب يومكم هذا، بمناسبة يوم التّطوّع العالميّ.
العبارة الثانية ألف زهرة فواحة، لأُناسٍ تعبت كي يشعر غيرها بالراحة، فبيوم التطوع هذا عمت الفرحة والتعاون بين الناس المحبة المعطاءة.
العبارة الثالثة باقة من الياسمين والريحان، لأُناسٍ مرهفين مليئين بالمحبة والحنان، بيوم التطوع جعل الله لكم السعادة والتوفيق درباً ولجمعتكم هذه أدام.
العبارة الرابعة  ألف كلمة مبروك، لن تعبر عن فرحي بهذا اليوم الإنساني الذي ملأ قلوب الجميع حبور، وجبر الخاطر المكسور، وأزل الهم والألم عن قلوبنا وملأها سرور.

شاهد أيضًا: اجمل كلام عن البحر تويتر

عبارات عن اليوم العالمي للتطوع بالإنجليزي

يفضل الكثير من النّاس تهنئة المتطوعين بمناسبة اليوم العالميّ للتطوعِ بلغةٍ مميّزة، وفيما يأتي نرفق جملة من العبارات المميّزة باللغة الإنجليزيّة مع الترجمة لهذا الغرض:

  • العبارة: On the occasion of International Volunteer Day, may God bless the efforts of the volunteers who gave the most precious to express their humanity.
    • الترجمة: بمناسبة يومِ التطوع العالميّ، بارك الله بجهود المتطوعين الذين بذلوا الغالي والنفيس تعبيراً عن إنسانيتهم.
  • العبارة: International Volunteer Day is the least of the events that are held to celebrate volunteers. Hats are raised like them.
    • الترجمة: يوم التطوع العالميّ أقل الفعاليات التي تُقام احتفاءّ بالمتطوعين، فلمثلهم تُرفع القبّعات.
  • العبارة: Volunteer Day is a day on which hearts meet, grudges are removed and dissolved, humanity prevails among people and transcends the horizons of heaven and the farthest limits.
    • الترجمة: يوم التطوع هو يوم تلتقي به القلوب، وتزيل الأحقاد وتذوب، وتعم الإنسانية بين الناس وتتخطى آفاق السماء وأبعد الحدود.
  • العبارة: As a gift given from heaven, distances between people began to diminish, as on the day of volunteering, this great day passes together all the moments.
    • الترجمة: بمثابة هدية معطاة من السماء، بدأت بين الناس تخف المسافات، فبيوم التطوع هذا اليوم العظيم ينقضي معاً كل اللحظات.

خواطر عن اليوم العالمي للتطوع

يسترسل النّاس بكافة المناسبات بإرسال خواطر التهنئة فيها، وفيما يأتي نرفق جملة من الخواطر المميّزة المخصصة بيوم التطوع العالميّ:

خواطر عن اليوم العالمي للتطوع
  • إنه يوم التطوع، الذي به الخير قد فاض بين الناس، وغمر قلوب الناس بالمشاعر والإحساس، وجعل المحبة والعطاء تاجاً فوق رؤوس الناس.
  • قد أقبل علينا يوماً فيه اجتمعنا، وجعل به الله عفواً ومغفرة لنا، وزوال الحقد بين الناس فكلهم قد ساندوا بعضهم ليحققوا ما نحن عليه الآن.
  • قد جاء يوم التطوع والخيرات، ومساندة الناس وإزالة العسرات والعقبات، فبالمحبة والعطاء بارك لنا رب السماء وأوصلنا لأهالي مراتب العزة والهناء.
  • بيوم التطوع العالميّ، حبيت أكون أول المهنئين لكل من ساهموا بسواعدهم الجبّارة بناء المجتمعات الرّاقية، دمتم لأمّة أبطالها.

شاهد أيضًا: عبارات عن اول يوم دراسي لبنتي مكتوبة مع الصور

كلمة عن يوم التطوع العالمي

ينبع الكلام من قلب المتحدّث، فيدّل على ما في داخله من مشاعر جيّاشة، وفيما يأتي نرفق كلمة عن يوم التطوع العالميّ، ودور المتطوعين في بناء المجتمع:

يوم التطوع العالميّ أحد الأيّام المميزة التي جاءت تكريماً لمن بذلوا قصار جهدهم، وقدّموا الغالي والنفيس، وساعدوا أبناء وطنهم، من دون التطلع لأي عرفٍ أو دين، إنهم أرقى الناس، وأطهر الناس، وأشرف النّاس وأسماهم خلقاً وخُلقاً، المتطوعون هم البناة الحقيقيون للوطن، هم الإنسانيون بامتياز، ذوو السّواعد الجبّارة القادرة على بناء الوطن، وسواد الإنسانيّة على عتبة أرضه الطّاهرة بيومكم العالميّ هذا، بارك الله بكم، ودمتم ذخراً لهذا الوطن.

شعر عن التطوع

تغنّى الشعراء بالعمل التطوعيّ حثاً منهم على تقديم المزيد من الأعمال البناءة التي تساهم في بناء الحضارات والمجتمعات، وقد ذكر الكثير من الشعراء أهميّة الأعمال التطوعيّة، ودورها في بناء المجتمع، وفيما يأتي نرفق بعض الأبيات الشعرية بهذا الخصوص:

ما كانَ أَحْلى مَوْضِعي
في الْعَمَلِ التَّطَوُّعي
أَسْمو بِه إلى الْعُلا**
وَكُلُّ إخْوَتي مَعي
بِهِمَّةٍ مَنْبَعُها
أَكْرِمْ بِهِ مِنْ مَنْبَعِ
تُسايِرُ الْخَيْرَ… وَفي
مَرْعى الثَّوابِ تَرْتَعي
بِاللهِ قُلْ يا صاحِبي
وَأَنْتَ لِلْقَوْلِ تَعي
هَلْ في حَياتي عَمَلٌ
أَنْفَعُ مِنْ تَطَوُّعي
وَهَلْ بِغَيْرِهِ أَرى
قُرْبَ الرَّسولِ مَوْقِعي
نَعمْ.. سَأَبْقى رافِعًا
عِنْدَ النِّداءِ إصْبَعي
لِخِدْمَةِ الْأَرْضِ الَّتي
نِداؤُها في مَسْمَعي
مَحْبوبَةٌ وَحُبُّها
يَطيبُ فيه مَصْرَعي

شاهد أيضًا: الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

صور عن اليوم العالمي للتطوع

نظراً لأهميّة العمل التطوعيّ يفضل الكثير من النّاس تهنئة المتطوعين في يومهم العالميّ، وقد يود الكثير من النّاس تبادل الصّور التي تحمل عبارات مميّزة مع المتطوعين بهذا اليوم تقديراً لعملهم الجبّار، وفيما يأتي نرفق باقة من أجمل الًّور المخصصة لهذا الغرض:


عباراتً عن اليّوم العالميّ للتّطوع 2023 مع الصور
عباراتً عن اليّوم العالميّ للتّطوع 2023 مع الصور
عباراتً عن اليّوم العالميّ للتّطوع 2023 مع الصور

وبهذا القدر من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي كان يحمل عنوان عبارات عن اليوم العالمي للتطوع 2022، وقد أرفقنا في سطوره جملة من الخواطر والكلمات والعبارات باللغتين العربيّة والإنجليزيّة والصور المخصصة لهذه المناسبة.