كم تبعد رجال ألمع عن أبها

جدول المحتويات

كم تبعد رجال ألمع عن أبها، في البداية يجب معرفة اين تقع رجال المع، حيث تقع محافظة رجال ألمع في الجهة الغربية من منطقة عسير، ويتميز مناخها بالاعتدال في فصل الشتاء وشدة الحرارة في فصل الصيف حيث تعتبر واحدة من أكثر محافظات المملكة ارتفاعًا في درجات الحرارة، وموقع سيتطرق لمعرفة المسافة في محافظة رجال ألمع وأبها وكم تبلغ مدة الوصول إليها بالإضافة إلى معلومات أخرى.

كم تبعد رجال ألمع عن أبها

تبعد محافظة رجال ألمع عن أبها حوالي 246.2 كيلومتر وذلك إذا تم العبور من خلال المسار 10، وتستغرق مدة الوصول إليها بالسيارة ثلاث ساعات ونصف، أما إذا تم العبور من المسار 158 فتبلغ المسافة بين رجال ألمع وأبها 211 كيلومتراً ويستغرق الوصول إليها بالسيارة حوالي ثلاث ساعات و43 دقيقة.

كم تبعد رجال ألمع عن السودة

تبعد محافظة رجال ألمع عن منطقة السودة حوالي 72.4 كيلومتر وتستغرق مدة الوصول إليها بالسيارة ساعة و21 دقيقة، أما إذا تم الذهاب إليها مشيًا من خلال المسار 211، فتستغرق مدة الوصول حوالي 19 ساعة و39 دقيقة، ولكن إذا تم العبور عبر طريق السودة، فيستغرق الوصول 21 ساعة و39 دقيقة.

كم تبعد رجال ألمع عن خميس مشيط

تبعد محافظة رجال ألمع عن خميس مشيط حوالي 186.9 كيلومتر وتستغرق مدة الوصول إليها بالسيارة من خلال المسار 158 ثلاثة ساعات و22 دقيقة، أما إذا تم العبور من رجال ألمع إلى خميس مشيط عبر طريق أبها جازان تبلغ مدة الوصول ثلاث ساعات و47 دقيقة حيث تكون المسافة 268.1 كيلو متر.

شاهد أيضًا: كم تبعد حفر الباطن عن الرياض

كم تبعد رجال ألمع عن محايل

تبعد رجال ألمع عن محايل 280.1 كيلومتر وتستغرق مدة الوصول إليها بالسيارة حوالي أربع ساعات وست دقائق من خلال المسار 211 وطريق أبها جازان، وإذا تم العبور من خلال المسار 209 ستبلغ مدة الوصول أربع ساعات ونصف؛ حيث إن المسافة ستصبح 303.6 كيلومتر، لذلك يفضل العبور عبر المسار 211 لأنه الأقرب إلى منطقة محايل.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تطرقنا من خلاله لمعرفة كَم تَبعد رَجال ألمَع عَن أبها، بالإضافة إلى معرفة المسافة بين منطقة رجال ألمع ومنطقة السودة وكذلك منطقة خميس مشيط ومحايل مع ذكر مدة الوصول بالسيارة إلى كل منطقة.