لدى فاتن ٣ أثواب بيضاء و٥ أثواب حمراء وثوبان أزرقان و ٣ أثواب صفراء . اكتب عبارة عددية تمثل عدد الأثواب لدى فاتن

جدول المحتويات

لدى فاتن ٣ أثواب بيضاء و٥ أثواب حمراء وثوبان أزرقان و ٣ أثواب صفراء . اكتب عبارة عددية تمثل عدد الأثواب لدى فاتن، من جملة الأسئلة الموجودة في المناهج الدراسية في مادة الرياضيات والجبر خاصة، ومن خلال موقع سنتعرف على إجابة السؤال السالف بالإضافة إلى بعض المعلومات المتعلقة به.

لدى فاتن ٣ أثواب بيضاء و٥ أثواب حمراء وثوبان أزرقان و ٣ أثواب صفراء . اكتب عبارة عددية تمثل عدد الأثواب لدى فاتن

تعرف العبارات العددية بأنها عبارة عن جمل قصيرة يتم التعبير عن معناها باستخدام مجموعة من الأرقام والإعداد وبناءً على ذلك فإن العبارة العددية التي تمثل عدد الأثواب التي تملكها فاتن المذكورة في السؤال السابق هي:

  • الجواب هو: 3+5+2+3=13.

شاهد أيضًا: قطعة رخام طولها ١٩ سم ، وعرضها ١٠ سم، أوجد مساحتها؟

ما المقصود بالعبارات العددية؟

يقصد بالعبادة هي الجملة القصيرة التي تؤدي إلى معنى ما، ويقصد بالعددية الجملة التي تحتوي على أرقام وأعداد؛ وعلى هذا فإن العبارة العددية يقصد بها تلك الجمل الصغيرة التي يمكن التعبير عن معناها عن طريق ذكر بعض الأعداد والأرقام، كما تعرف العبارة العددية بأنها عبارة عن جملة رياضية تمثل أساس العمليات الجبرية، وتحتوي على بعض الأرقام أو الأعداد الصحيحة تجمع بيتها عوامل حسابية مختلفة كالجمع أو الطرح أو الضرب أو القسمة.[1]

أمثلة عن العبارات العددية

في النقاط التالية نذكر لكم بعض الأمثلة على العبارة العددية:

  • 8+5+20= 43.
  • 100 ÷ 4= 25.
  • (12×5)+ 10= 70.

وبهذا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال: لدى فاتن ٣ أثواب بيضاء و٥ أثواب حمراء وثوبان أزرقان و ٣ أثواب صفراء . اكتب عبارة عددية تمثل عدد الأثواب لدى فاتن كما تعرفنا على معنى العبارة العددية.