ما هي جوائز ماراثون الرياض 2023 وكم قيمتها

جدول المحتويات

ما هي جوائز ماراثون الرياض 2023 وكم قيمتها، حيث انطلقت صباح اليوم مسابقة ماراثون الرياض 2023 بمشاركة الآلاف من المتسابقين، والذين تعتبر مشاركتهم في هذا الماراثون بحد ذاتها فوزاً، نظرًا لما تتمتع به الرياضة من فوائد على صحة الجسم، وسوف يقدم موقع عبر هذا المقال مَاراثون الرياض 2023، كما سيوضح جوائز ذلك الماراثون وقيمتها بالتفصيل.

ماراثون الرياض 2023

إن مَاراثون الرياض 2023 هو حدث رياضي أقيم يومي الجمعة والسبت 10، و11 فبراير من عام 2023 م، وذلك بمشاركة أكثر من عشرة آلاف متسابق سعودي وغير سعودي، حيث كان الماراثون عبارة عن سباق جري، مؤلف من أربعة مضامير لكافة الأعمار، وتم الماراثون بتنظيم من وزارة الرياضة السعودية، وبرنامج جود الحياة، والاتحاد السعودي لألعاب القوى، وقد حصل المشاركون في الماراثون على جوائز، وصور تذكارية.

شاهد أيضًا: كم جائزة بيرق المؤسس

ما هي جوائز ماراثون الرياض 2023

سنتعرف فيما يلي على جَوائز ماراثون الرياض 2023، وذلك وفق الآتي:

  • حقيبة رياضية، وتيشرت رياضي لكافة المشاركين في ماراثون الرياض.
  • هدية بسيطة لكل مشارك في الماراثون.
  • ميدالية لكافة المتسابقين الذين نجحوا في الوصول إلى خط نهاية السباق.
  • جوائز قيمة للفائزين في المراكز الأولى.

كم قيمة جوائز ماراثون الرياض 2023

تبلغ قيمة جَوائز ماراثون الرياض 2023 أكثر من مليون ريال سعودي، بالإضافة إلى سيارتي شيري حديثة لصاحب المركز الأول من الرجال، وصاحبة المركز الأول من النساء، وتأتي هذه الجوائز لتشجيع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية على الاشتراك في تلك المبادرات الرياضية، باعتبارها إحدى الخطوات التي تهدف إلى السلامة العامة.

أهداف ماراثون الرياض 2023

تهدف وزارة الرياضة، والقائمون على برنامج جود الحياة من إقامة ماراثون الرياض إلى التشجيع على إقامة مجتمع صحي، وحث الجميع على ممارسة الرياضة، والقيام بالنشاط البدني، حيث يعد قلة النشاط البدني أهم الأسباب المؤدية إلى الإصابة بالأمراض، ولاسيما أمراض السكري، والقلب، والسرطانات.

وبذلك تم الوصول إلى نهاية مقال ما هي جَوائز ماراثون الرياض 2023 وكم قيمتها، والذي تم التعرف من خلاله على ذلك الماراثون، كما تم التعرف على جَوائز هذا الماراثون وقيمتها بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • كم نسخة من ماراثون الرياض 2023؟

    إن نسخة ماراثون الرياض 2023 هي النسخة الثانية.

  • كم سباق يتألف ماراثون الرياض 2023؟

    يتألف ماراثون الرياض 2023 من 4 مضامير، تناسب كافة الأعمار.