متى اعتزل ياسر القحطاني كرة القدم

جدول المحتويات

متى اعتزل ياسر القحطاني كرة القدم فقد شهدت الكرة الخليجية أعلام كروية كبيرة، من اللاعبين الذين قدموا التاريخ الحافل والمشرف عبر مسيرتهم الكروية مع فرقهم، كما هو الحال مع اللاعب المُعتزل يَاسر القَحطاني، الذي اعتَزل اللعب بعد تاريخ طويل مع فرق المملكة العربية السعودية، وفي مقالنا اليوم عبر موقع سوف نتعرف على هذا اللاعب وسبب اعتِزاله اللعب وأهم المعلومات عنه.

من هو ياسر القحطاني 

ياسر القحطاني، واسمه الكامل ياسر سعيد مصلح عبدالرحمن القحطاني، هو لاعب سعودي الجنسية من مواليد العام 1982 ميلادياً، بتاريخ العاشر من أكتوبر في العاصمة الرياض، وكانت بداية المهاجم السعودي الحاصل على لقبي “القناص، الكاسر”، مع فريق نجوم العقربية، ثم فريق “لوتو” ضمن فرق الصالات المغلقة، وحاز على أول عرق للعب مع فريق الاتفاق، إلا أنه لم يتم بعد رفضه من قبل اللاعب، فتحول إلى نادي القادسية حيث بدأ مشواره الكروي، ولبراعته الكبيرة التي أثبتها، انتقل إلى فريق الهلال السعودي الذي خدم معه لنحو 13 عاماً.

شاهد أيضًا: كم عدد اهداف ياسر القحطاني خلال مسيرته الكروية

متى اعتزل ياسر القحطاني 

اعتزل ياسر القحطاني بشكل نهائي في العام 2018 في حين أنه اعتزل اللعب الدولي عام 2013 إلا أن حفل الاعتزال تم بعد هذا التاريخ في ديسمبر عام 2019م، والجدير بالذكر أن اللاعب يَسر القَحطاني، صرح عن اعتزاله مرتين، المرة الأولى كانت بتاريخ وفي 20 أبريل نيسان عام 2012م، حيث أعلن النجم اعتزاله اللعب الدولي، إلا أنه عاد في العام التالي ليشارك فريقه ضمن مباريات كأس الخليج، وبعد انتهاء البطولة أعلن اعتِزاله الدّولي، وتم إعلان الاعتزال بشكل نهائي لا رجعة فيه، بعد حصوله على لقب الدوري السعودي للمحترفين عام 2018م.

كم عمر ياسر القحطاني وقت اعتزاله 

كان عمر ياسر القحطاني وقت اعتزاله 36 عاماً وهو عمر صغير بالنسبة لاعتزال اللعب، وتم حفل الاعتِزال الذي كان مقرراً في العام 2020م في مباراة الهلال وبرشلونة، ولكن الحفل تم في عام 2019م على استاد جامعة الملك سعود، وجرت مباراة الاعتِزال بين فريقي الهلال وفريق y20 الذي قاده يَاسر القَحطاني بمشاركة بعض من نجوم اللعبة في العالم والوطن العربي، وأقيم أيضاً أمسية احتفالية، وفي النهاية تم تكريم اللاعب على مسيرته الحافلة.

كم كان راتب ياسر القحطاني مع الهلال

تتضارب الأرقام التي تم نسبها لراتب المهاجم السّعودي يَاسر القَحطاني، والتي تراوحت ما بين 200 و 400 ألف ريال سعودي شهرياً، ويذكر أن صفقة انتقال اللاعب يَاسر الملقب بالقناص، من نادي الاتحاد إلى نادي الهلال، كانت أكبر صفقة لاعب سعودي في الدوري السعودي، والتي بلغت 22.5 مليون ريال سعودي.

كم تبلغ ثروة ياسر القحطاني 

وفق تصريحات منسوبة إلى الصفحة الرسمية لنادي الهلال السعودي، فإن ثروة المهاجم الكاسر يَاسر القَحطاني بمجملها، بلغت نحو 350 مليون ريال سعودي، وأن حسابات البنوك لديه وحدها بلغت 100 مليون ريال، في حين أن باقي الثروة توزعت على محال تجارية وفلل وسيارات، بما في ذلك سيارته الزرقاء الفارهة من طراز بورش، والتي تميزت باللون الأزرق تيمناً بلون القمصان لفريق الهلال.

وبهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان متى اعتزل ياسر القحطاني كرة القدم، والذي تعرفنا من خلاله على اعتِزال هذا اللاعب وحياته الشخصية وعمره وراتبه وثروته المقدرة.

أسئلة شائعة

  • كم عدد البطولات التي حققها ياسر القحطاني مع الهلال؟

    دوري المحترفين السعودي 5، كأس ولي العهد السعودي 7 مرات، كأس خادم الحرمين الشريفين مرتين، وصيف دوري أبطال آسيا مرتين، كأس الاتحاد السعودي مرة واحدة، كأس السوبر السعودي مرة واحدة أيضاً.