متى موعد عيد الفطر 2022 في إيران

جدول المحتويات

متى موعد عيد الفطر 2022 في إيران، يهتم الكثير من المسلمين في موعد عيد الفطر المبارك الذي يلي شهر رمضان الفضيل مباشرةً؛ لما له من أهمية عظيمة في الدين الإسلامي واحتفالًا بإتمام شهر رمضان ابتداءً من غروب آخر أيام هذا الشهر حتى غروب شمس أول أيام شوال، ومن خلال موقع سيتمّ التعرُّف على موعد عيد الفطر في إيران 2022.

عيد الفطر 2022 إيران

تتبّع دولة إيران المذهب الشيعي رسميًا منذ القرن السادس عشر وبوجود أقلية ممّن يتبّعون المذهب السني والذين يبلغ عددهم نحو 20 مليون مسلم سني؛ إذ يحتفل المسلمون السنيّون في عيد الفطر بمجرّد إعلان العالم الإسلامي لموعده.

شاهد أيضًا: متى موعد عيد الفطر في المغرب

متى موعد عيد الفطر 2022 في إيران

إن مـوعد عـيد الفطر في دولة إيران يكون في يوم الاثنين في 02 مايو 2022 والموافق لـ 01 شوال 1443، وتكون صلاة عيـد الفـطر في العاصمة طهران في تمام الساعة 06:27 صباحًا وتمتّد فترتها حتى قيام أذان الظهر مع جواز أدائها بشكلٍ فردي وفي البيت دون الذهاب إلى المسجد وفقًا للمذهب السني في إيران، وبهذا يكون يوم العيد في إيران موافقًا لعدد من الدول العربية.

كم باقي على عيد الفطر 2022 في إيران

يمكن التعرُّف على المدّة الزمنية المتبقة لعـيد الفـطر السعيد والمعلن فلكيًا في الثاني من شهر مايو لعام 2022 في الأسفل؛ إذ سيتمّ التعرُّف على الزمن المتبقي لهذا اليوم المبارك بالأيام والساعات والدقائق والثواني، من أجل الاستعداد للاحتفالات الرسمية بهذه المناسبة الدينية الهامة لدى المسلمين.

عيد الفطر 2022 في إيران

شاهد أيضًا: الفرق بين هلال رمضان وهلال العيد

وبهذا القدر نصل إلى نهاية هذا المقال الذي تمّ من خلاله التعرُّف على الإجابة الصحيحة لسؤال متى موعد عيد الفطر 2022 في إيران بالإضافة إلى التطرُّق للعدّ التنازلي لهذا اليوم السعيد.