من هي كريمة زوجة محمد فوزي ويكيبيديا

جدول المحتويات

من هي كريمة زوجة محمد فوزي ويكيبيديا التي ارتبطت به بأواخر الستينات، وظلت وفيّةً له ورفيقةً لدربه حتى تاريخ وفاته، على الرغم من معاناته جراء تأميم أمواله فضلاً عن المرض العضال الذي ألم به، وكان سبباً في رحيله، فمن تكون كريمة فاتنة المعادي، هو ما سيتم التعرف عليه عبر موقع ، عبر تسليط الضوء على تفاصيل هوية وسيرة كريمة المهنية وحياتها الخاصة.

من هو محمد فوزي ويكيبيديا

إنّ محمد فوزي موسيقار ومطرب وممثل مصري الجنسية، توفي بمرض السرطان في أكتوبر 1966 بعمر الـ 48 سنة، ويعتبر من أبرز رواد الغناء السينمائي مع بدايات الوسط الفني المصري، عرف عنه التواضع والبساطة والتميز بإدارة أعماله وإنتاجها فنيا، وشقيقتيه هما المغنيتان هند علام وهدى سلطان، أتم الابتدائية بطنطا، وتعلم الموسيقى على يد محمد الخربتلي المقرب لوالده، وقد تأثر أداؤه بالعمالقة أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب.

شاهد أيضًا: سبب وفاة كريمة مختار الفنانة المصرية

من هي كريمة زوجة محمد فوزي ويكيبيديا

إنّ كريمة زوجة محمد فوزي ممثلة مصرية راحلة معروفة في الوسط الفني، توفيت في مطلع الألفية الجديدة بعدما أثرت السينما المصرية بعشرات الأعمال الناجحة التي شاركت بها، اشتهرت بلقب فتاة المعادي، وبالرغم من شغفها للفن منذ طفولتها، إلا أنها لم تتمكن من دخوله إلا بسن متأخر، لكونها تزوجت باكراً من طيّار مدني حجب عنها أحلامها، تزوجت بمحمد فوزي بأواخر الستينات، وشاطرته هموم المرض والمعاناة بعد تأميم المال، استمر الزواج حتى وفاة الأخير.[1]

شاهد أيضًا: من هي كريمة مختار ولماذا يحتفل بها جوجل

كم عمر كريمة فاتنة المعادي عند وفاتها

ولدت كريمة في حي الإبراهيمية بمحافظة الشرقية في 18 آذار / مارس سنة 1934، وتوفيت بعمر الـ 71 سنة جراء سوء وضعها الصحي بسبب السرطان، حيث وافتها المنية في القاهرة بتاريخ الـ 10 من تشرين الثاني / نوفمبر سنة 2005 مـ، اشتهرت فنياَ باسمها الأول؛ لأنها منعت عن الفن ببدايات ظهورها، واسمها الكامل كريمة عبد الله الأوسطي كما اشتهرت بفاتنة المعادي، دخلت عالم الفن بعد الانفصال عن زوجها الأول بعد نجاحها بحصد لقب ملكة جمال مصر 1955.

هكذا؛ وبهذا القدر من البيانات عن شخصية الراحلة، نختتم مقالنا الذي علمنا به من هي كريمة زوجة محمد فوزي ويكيبيديا؟ واطلعنا على هوية زوجها وقصة ارتباطهما ووفائها له.

أسئلة شائعة

  • لماذا لقبت كريمة بفاتنة المعادي؟

    نالت كريمة لقب ملكة جمال حي المعادي بالقاهرة سنة 1955 مـ، حيث لقبها جمهورها بفاتنة المعادي لرقتها وإحساسها المرهف وشعبيتها لجمالها من الخارج والداخل.

  • كم عدد أبناء كريمة فتنة المعادي؟

    أنجبت كريمة ابنة وحيدة من زوجها الأول وتدعى أميرة، لكنها لم تنجب من زوحها محمد فوزي.

  • ما هو سبب وفاة كريمة زوجة محمد فوزي؟

    توفيت كريمة فاتنة المعادي في القاهرة بنوفمبر عام 2005 مـ جراء المعاناة من مرض السرطان.