وقت خسوف القمر اليوم في الأردن أي ساعة 

جدول المحتويات

وقت خسوف القمر اليوم في الأردن أي ساعة. حيث يشهد العالم اليوم الثامن من نوفمبر خسوفًا كليًا للقمر، وهو الخسوف الثاني والأخير لعام 2022م، بعد مرور حوالي أسبوعين على كسوف الشمس الذي حدث في الخامس والعشرين من شهر أكتوبر. أمَّا من خلال مقالنا التالي من موقع سنبيِّن متى خسوف القمر اليوم في الأردن.

ظاهرة خسوف القمر

تعتبر ظاهرة خسوف القمر من الظواهر الفلكية النادرة فهو يحدث بالمتوسط مرَّتين خلال العام فقط. أمَّا عن وقت حدوثه فهو يحدث فقط عندما يكون القمر مكتملًا حين تقع الأرض بين القمر والشمس في خطٍ مستقيمٍ حيث تلقي الأرض بظلالها على القمر، مما يؤدي إلى تعتيمه. قد يظهر باللون الأحمر في الخسوف الكلي للقمر. عادةً ما يتزامن خسوف القمر وكسوف الشمس وتكون الفترة الفاصلة بينها حوالي أسبوعين. ومع مرور أسبوعين على كسوف الشمس يشهد العالم اليوم 8 نوفمبر خسوفًا كليًا للقمر.

شاهد أيضًا: خسوف القمر 8 نوفمبر اي ساعة

وقت خسوف القمر اليوم في الأردن

لن يرى خسوف القمر في الأردن، فيما يمكن ملاحظته في بعض الدول العربية، وسيكون شبه خسوف قد لا يرى بالعين المجردة، إذ سيمر القمر في شبه ظل الأرض، ممَّا يضعف نوره فقط. بينما سيظهر خسوف القمر في أمريكا وأستراليا وغيرها من دولة أمريكا الشمالية وفي معظم أمريكا الجنوبية، ومناطق من شمال وشرق أوروبا، ودول شرق آسيا نتيجة دخول القمر كاملًا في ظل الأرض.[1]

شاهد أيضًا: هل خسوف القمر من علامات الساعة

الدول العربية التي تشهد خسوف القمر اليوم

فيما لن يلاحظ خسوف القمر في الأردن، ستلاحظ الدول العربية التالية شبه خسوف للقمر، وقد لا يرى جليَّا:

  • سلطنة عمان: يحدث شبه خسوف القمر في سلطنة عمان الساعة 5:26 مساءً ويستمر قرابة 30 دقيقة.
  • الإمارات العربية المتحدة: يحدث شبه خسوف القمر في الإمارات العربية المتحدة الساعة 5:36 مساءً ويستمر قرابة 22 دقيقة.
  • البحرين: يحدث شبه خسوف القمر في البحرين الساعة 4:53 مساءً ويستمر قرابة 5 دقائق.
  • قطر: يحدث شبه خسوف القمر في قطر الساعة 4:51 مساءً ويستمر قرابة 4 دقائق.
  • المملكة العربية السعودية: يحدث شبه خسوف القمر في أجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية من السعودية الساعة 4:54 مساءً ويستمر قرابة 7 دقائق.

بذلك نصل إلى نهاية المقال حول وقت خسوف القمر اليوم في الأردن أي ساعة. حيث تبيَّن أن الخسوف لن يلاحظ في الأردن. وبشكلٍ عامٍ سيكون الكسوف شبه ظل في معظم الدول العربية وقد تصعب ملاحظته بالعين المجرَّدة.