فني تكييف هندي

قد تكون صيانة تكييف مركزي مكلفًة للغاية عندما يتعين عليك الاتصال بشركة فني تكييف مركزي. بالطبع هناك أوقات يكون فيها الإصلاح المكلف أمرًا لا مفر منه ، ولكن يمكنك استكشاف أخطاء النظام وإصلاحها أولاً ، قبل الاتصال بأخصائي. في كثير من الأحيان تكون مشكلتك شيئًا يمكنك إصلاحه بسهولة.

غالبًا ما تكون وحدتك لا تعمل لأبسط الأسباب. قد يكون من المحبط دفع مائة دينار أو أكثر لمجرد أن يخرج فني ويعيد الكسارة مرة أخرى. هناك بعض الفحوصات السريعة والسهلة التي يمكنك إجراؤها بنفسك قبل طلب المساعدة من شركة إصلاح مكيفات الهواء. غالبًا ما تساعدك هذه الشيكات في توفير الكثير من المال أيضًا.

أهمية اجهزة التكييف

إنه منتصف شهر يوليو ، أكثر الأوقات حرارة في اليوم ، ويتوقف مكيف الهواء عن العمل ؛ ما هي خياراتك حسنًا ، يمكنك إما الاتصال بـ فني تكييف مركزي مرخص أو شركة تصليح تكييف مركزي. أو إذا كنت تعتبر نفسك في متناول يديك ولديك الأدوات ، فيمكنك توفير بضع مئات من الدولارات وإصلاح نظام تكييف الهواء بنفسك. ضع في اعتبارك أنك ستعمل حول المبردات والكهرباء ذات الضغط العالي ، لذا إذا لم تكن مرتاحًا لها ، فيجب عليك توخي الحذر واستخدام هاتفك للتواصل مع فني تكييف هندي.

لقد أمضيت سنوات بصفتي سائق مكيف هواء مرخصًا ، وعملت على أنظمة تكييف صغيرة مثل وحدة النافذة إلى مبردات كبيرة تصل إلى 6000 طن. خلال فترة عملي كتكنولوجيا HVAC ، عملت في الكويت والهند والسعودية والإمارات والبحرين. من هذه التجربة ، سأحاول أن أقدم لك أفضل النصائح للحصول على تكييف الهواء وتشغيله بأمان وبتكلفة منخفضة. سأقوم فقط بتغطية حالات الفشل الشائعة ، لذلك إذا كان هناك شيء متعلق بنظام التبريد بحاجة إلى الإصلاح ، فستحتاج إلى الاتصال بالمقاول.

لنبدأ بالتأكد من أن منظم الحرارة والفرن (أو معالج الهواء) يعملان بشكل صحيح. أولاً ، ستقوم بضبط منظم الحرارة ليبرد وخفض درجة الحرارة للتأكد من أنه “يستدعي” تشغيل مكيف الهواء. امنحها بضع دقائق ثم تحقق من أن المروحة الموجودة في الفرن تعمل وتنفخ الهواء في جميع أنحاء منزلك. إذا كانت المروحة في الفرن لا تعمل ، فقم بإيقاف الفرن عند صندوق التكسير ، وانتظر بضع دقائق ، ثم أعد تشغيل القاطع وانتظر خمس دقائق أخرى لترى ما إذا كانت مروحة النفخ تعمل. إذا لم يتم تشغيل المروحة ، فالمشكلة تكمن في الفرن أو منظم الحرارة ، وستحتاج إلى قراءة مقال تعليمات مختلف. إذا تم تشغيله ، فقد تأكدت من أن المشكلة في مكيف الهواء الخاص بك.

اصلاح التكييف بنفسك

الإنتظار. أسهل طريقة ، ولكنها ليست الأكثر ملاءمة ، هي الانتظار فقط وتركها تذوب. كان السبب الأكثر ترجيحًا لتجمده هو أن مرشح الهواء الخاص بك قد تم توصيله ، ولم يتمكن من الحصول على الهواء لامتصاص الحرارة منه ، لذلك استمرت درجة حرارة الملف في الانخفاض وتجمد في النهاية إلى كتلة من الجليد. ستحتاج إلى إذابة الثلج تمامًا قبل أن تتمكن من إعادة تشغيل مكيف الهواء ؛ إذا أعدت تشغيل مكيف الهواء في وقت قريب جدًا ، فسوف تخاطر بتجميده مرة أخرى.

إذا كنت ترغب في تسريع العملية ، يمكنك القيام بأحد الأشياء القليلة ، يمكنك ضبط منظم الحرارة الخاص بك لإيقاف تشغيل مكيف الهواء وتشغيل المروحة. سيحافظ هذا على تشغيل مروحة الفرن ونفخ الهواء الدافئ فوق الملف. يمكنك أيضًا تجربة خدعة مجفف الشعر القديمة ، ولكن لماذا تقف هناك لمدة ساعة بينما يمكنك تشغيل مروحتك. إذا كنت تريد حقًا تسريعها ، فيمكنك ضبط منظم الحرارة على وضع التسخين وتحويل إعداد درجة الحرارة … لكن هذا غير موصى به لأن المبادل الحراري الخاص بك لن يحصل على تدفق هواء مناسب ، وقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلات عند يتعلق الأمر بحياة الفرن الخاص بك.

مميزات الاستعانة بخدمات شركة محترفة

إذا كنت ترغب في التأكد من وجود خلل في جهة الاتصال الخاصة بك ، فيمكنك القيام بذلك عن طريق اختبار ملف 24 فولت ؛ إنه ما يسحب جهات الاتصال ويسمح للطاقة بالتدفق عبر الموصل. في الأساس ، يرسل منظم الحرارة الإشارة إلى ملف موصل وحدة تكثيف التيار المتردد ؛ ينشط الملف ، ويخلق مجالًا مغناطيسيًا ، ويسحب الموصل لأسفل لإغلاق الدائرة ، ويسمح لـ 240 فولت بالتدفق إلى الضاغط ومروحة المكثف.

إذا كان لديك 24 فولتًا تذهب إلى الملف ، ولكن لم يتم سحب الملف ، فإن الملف يكون معيبًا ، ويحتاج الموصل إلى استبداله. يمكنك أيضًا التحقق من ملف 24 فولت باستخدام مقياس الأومتر للتحقق من الاستمرارية (عدم وجود فواصل في الملف). إذا كان مقياس الأومتر يقرأ مفتوحًا (أو لانهائيًا) ، فإن الملف يكون معيبًا ويحتاج إلى الاستبدال. يمكنك أيضًا مشاهدة هذا الفيديو للحصول على برنامج تعليمي حول كيفية استكشاف أخطاء موصل مكيف الهواء وإصلاحها.