| «آبل» تكشف عن ظهور مشكلة iPhone 13 Pro بعد أيام من إطلاق الهاتف

بعد أسابيع من إطلاق شركة «آبل» الأمريكية، نسختها الجديدة من سلسلة هواتف «آيفون»، فوجئ مستخدمي الهاتف بظهور مشكلة iPhone 13 Pro، وتلك المشكلة تتعلق بميزة معدل تحديث الشاشة، بحسب موقع 9to5Mac المتخصص في أخبار شركة ىبل.

شركة آبل تطلق تشكيلة هواتف آيفون 13

كانت شركة آبل، قد أطلقت يوم الجمعة الماضي، تشكيلة هواتفها الأحدث آيفون 13، وتعد إحدى الميزات الرئيسية التي تقدمها هواتف الشركة الرائدة 13 Pro و13 Pro Max، هي شاشات ProMotion بمعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، وذلك قبل ظهور مشكلة iPhone 13 Pro.

ووعدت شركة «آبل» بسرعة إصلاح المشكلة في تحديث البرنامج المقبل، كما تتمثل ظهور مشكلة iPhone 13 Pro، في أن بعض الرسوم المتحركة للتطبيقات تعمل حاليا فقط عند معدل تحديث 60 هرتز، ولا تستخدم المعدل الأعلى، الذي يصل إلى 120 هرتز.

ولم يتوقع مستخدمي «آيفون»، ظهور مشكلة iPhone 13 Pro، خاصة أنهم تعودوا من الشركة على المصداقية الفائقة.

شركة آبل تكشف عن سبب ظهور مشكلة iPhone 13 Pro

من جانبها، أوضحت شركة «آبل» أن هذه المشكلة من الممكن حدوثها لعدة أسباب، أهمها أن المطورين يحتاجون إلى تحديث تطبيقاتهم ليتوافق استخدامهم مع معدل التحديث الأعلى، من خلال إضافة إدخال إلى قائمة التطبيق بمعدل 120 هرتز في الثانية.

وتحدثت الشركة أيضًا، أنها تخطط لمشاركة الوثائق حول طريقة إدخال معدل التحديث الأعلى، بعد ظهور مشكلة iPhone 13 Pro؛ إذ أنه في بعض الحالات الأخرى قد تتأثر الرسوم المتحركة التي أنشأت باستخدام تقنية «Core Animation»، كما توفر شاشات هواتف iPhone 13 Pro، معدل تحديث متغير مع الكثير من المزايا الأخرى، بما في ذلك الرسوم المتحركة الأكثر سلاسة والتمرير عند استخدام الجهاز وتوفير البطارية؛ إذ تعمل الشاشة بمعدلات تحديث أقل.