| آخرهم مدحت شلبي.. إعلاميون مُنعوا من الظهور بسبب غضب الأهلي

لم يسلم العديد من الإعلاميين من المنع عن الظهور على الهواء بسبب النادي الأهلي، سواء كان بسبب غضب الجماهير، أو الإدارة، آخرهم مدحت شلبي، مقدم برنامج «مساء أون تايم سبورتس»، الذي تسببت زلة لسانه في إيقافه من استكمال حلقات برامجه التليفزيوني حتى نهاية الموسم بقرار من إدارة القناة، بعد هجومه وتطاوله بالقول على جمهور الأهلي في حلقة أمس.

مجدي عبدالغني واجه المنع من الظهور بسبب الأهلي

الأمر نفسه تكرر مع مجدي عبدالغني، الذي مُنع من الظهور في برنامج «البريمو» المذاع على قناة «ten» في العام الماضي 2020، والذي استضاف «عبدالغني» بشكل دائم في حلقاته، إذ قررت إدارة القناة منعه من الظهور على شاشتها، بعد تقدم الأهلي بشكوى ضده إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لمهاجمة النادي وقياداته بشكل مستمر.

إيقاف مذيع برنامج «نجم الجماهير» بعد التطاول على الأهلي

ومن قبل ذلك، واجه عدد من الإعلاميين قرارات الإيقاف بعد هجومهم على النادي الأهلي وجماهيره، منهم الصحفي أبو المعاطي زكي، مقدم برنامج نجم الجماهير، على قناة LTC، والذي أعلن في يوليو 2018 إيقافه من القناة وإحالته للتحقيق، بعد أن تقدم الأهلي بشكوى ضده، لحديثه بطريقة سيئة على المارد الأحمر وإدارته في حلقات برنامجه.

تفاصيل أزمة إيقاف مدحت شلبي 

وفي أزمة «شلبوكة» الأخيرة ذكرت إدارة قنوات «أون تايم سبورتس» في بيانها: «انطلاقًا من السعي الدائم لتقديم إعلام رياضي هادف ومحتوى يتماشى مع ميثاق الشرف الإعلامي وترسيخاً لمبدأ احترام كل أطياف جماهير كرة القدم المصرية، قررت إدارة قنوات On Time Sports وقف ظهور الإعلامي مدحت شلبي والذي يقدم برنامج مساء أون تايم سبورتس على قناة On Time Sports 2 حتى نهاية الموسم».

يأتي قرار إدارة قنوات «أون تايم سبورتس» بعد هجوم مدحت شلبي على جمهور النادي الأهلي، نتيجة اتهامهم لعدد من الأندية بـ«تفويت» المباريات لصالح الزمالك، وهو الوصف الذي أغضب جمهور المارد الأحمر، وشنوا حملات هجومية على «شلبوكة» عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

زلات لسان «شلبوكة» تضعه أمام قرارات منع الظهور

ولم تكن هذه هى المرة الأولى التي تتسبب زلات لسان مدحت شلبي في إيقافه عن الظهور على الهواء، إذ تكرر المشهد سابقًا في أبريل 2019 بإيقاف «شلبوكة» عن التعليق على مباريات كرة القدم، حتى نهاية الموسم وقتها، وذلك بقرار من طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، على إثر استخدامه لمصطلحات غير ملائمة خلال تعليقه على مباراة الزمالك وبيراميدز بالدوري المصري، والتي فاز بها الأخير بهدف دون رد.

وكانت جماهير الفارس الأبيض هاجمت مدحت شلبي على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد مباراة الزمالك مع بيراميدز لوصفه شباك فريقهم بـ«لم تعد عذراء» بعد تلقيها هدف الهزيمة، وهو ما اعتبره جمهور الأبيض «تعبيرا جنسيا ليس في محله»، ليتدخل المجلس الأعلى للإعلام، ويقرر إيقاف «شلبوكة» لمدة طويلة بعيدًا عن التعليق.