| آخر تحديثات أداة Snipping tool.. هتحول الصور لجداول وتنسخ النصوص

تعمل شركات التكنولوجيا على تحسين الأدوات المقدمة لمستخدميها وتقديم مميزات تجذب العملاء، حيث قامت شركة مايكروسوفت بتحديث أداة الصور الخاصة بها «Snipping Tool» وإتاحة العديد من الميزات التي تعمل بالمسح الضوئي للصور لتحسين تجربة المستخدمين وفقًا لما ذكره موقع «How To Geek» الكندي.

مايكروسوفت تحدث أداة Snipping Tool

وتضمنت أعمال تحديث أداة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها «Copilot» وتطبيقات «Office 365» ودمج الذكاء الاصطناعي بها، حيث قامت الشركة بتحديث أداة «Snipping Tool» الخاصة بها وتوفير ميزة المسح الضوئي لها، ما عزز فعاليتها وأضاف العديد من المميزات لها.

ووفر التحديث من خلال ميزة المسح الضوئي إمكانية تحديد النصوص من الصور ونسخها من خلال ضغطة زر، كما وفر من خلال المسح الضوئي والذكاء الاصطناعي إمكانية تحويل أي جدول ورقي أو نصوص متوازية تشبه الجدول لجدول داخل تطبيق «Microsoft excel» من خلال خطوة بسيطة وبدقة.

أداة Snipping Tool لويندوز 10 و11

يأتي تحديث الأداة لمستخدمي «ويندوز 11» فقط بسبب اختلاف الأداة المدمجة به عن باقي الإصدارات، كما ضم التحديث العديد من التحسينات لنظام ويندوز 11 كتحديث الأداء والتعامل مع قرص التخزين «الهارد» والعديد من المهام الأخرى.

تعد أداة «Snipping Tool» ميزه مدمجة بأنظمة ويندوز 10 و11، حيث توفر الأداة لمستخدمي ويندوز 10 إمكانية التقاط صوره للشاشة «سكرين شوت» من خلال العديد من الأبعاد، مثل البعد الكامل للشاشة أو جزء محدد في الشاشة، كما تم إضافة العديد من الميزات في ويندوز 11، حيث وفرت إمكانية تصوير الشاشة فيديو ووضع بعض التعديلات على الصورة، بالإضافة للتحديثات الأخيرة كنسخ النصوص وتحويلها لجداول ببرنامج «إكسيل» من خلال خطوات بسيطة.