| آداة قديمة داخل مطبخ منزلك يصل سعرها إلى 20 ألف جنيها: كنز اوعى ترميها

يهوى عدد كبير من المواطنين، جمع الأدوات القديمة، باعتبارها مقتنيات ثمينة لأنها نادرة الوجود، لذلك يحرصون على الاحتفاظ بها داخل منازلهم، الأمر الذي يجعلها تباع بأسعار خيالية، قد تمثل كنز ثمين لدى من يمتلكها.

وعلى الرغم من اعتبار البعض أن تلك الأدوات القديمة مجرد خردة يجب التخلص منها، الأمر الذي يفعلونه دون إدراك مدى قيمتها الحقيقة، التي تتجاوز آلاف الجنيهات، يتمثل أبرزها في أداة قد تكون موجودة في بعض المطابخ، وهي الهون النحاسي.

وأصبح الهون النحاسي، من ضمن المقتنيات القديمة التي يتداولها مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، في مزادات من أجل شرائها أونلاين، حيث تباع على بالآف الجنيهات، كواحدة من بين الأدوات القديمة التي يعتبرها العديد من المواطنين خردة، لذلك نرصد لكم قيمتها والمبلغ الذي تباع به من خلال التقرير التالي. 

آداة قديمة داخل مطبخ منزلك يصل سعرها إلى 20 ألف جنيها

وأكد محمد حسنين، تاجر أنتيكات، أن هناك العديد من الأدوات القديمة التي تتخطى أسعارها آلاف الجنيهات، بسبب ندرة وجودها، فكلما أنعدم استخدام الأشياء القديمة كلما ارتفع سعرها.

«فيه ناس كتير متعرفش قيمة الحاجات الثمينة اللي جوه بيوتها وبترميها لكن احنا بندور عليها»، بحسب «حسنين»: «سعر الهون النحاس بيتراوح سعره بين 15 ألف إلى 20 ألف جنيه مصري، ولكن بشروط معينة».

«وبيختلف على حسب وزن الهون النحاس اللي بيوصل لـ13 كيلو باليد الخاصة به»، بحسب «حسنين»: «الهون الأصلي بيبان من وزنه، وعدد الهون النحاس القديم مش كتير وحاليا محدش بيستخدمه علشان كده دخل من ضمن المقتنيات الحديثة والناس كلها بتدور على الاحتفاظ بيه».