| «آية» تتحدى اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه بتصنيع الشموع العطرية

لحظات صعبة عاشتها آية الشربيني، عندما تم تشخيصها باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، وبعد رحلة من البحث لايجاد علاجا لمشكلتها، نصحها أحد المعالجين النفسيين بممارسة نشاطا يدويا، لتتجه إلى صناعة الشموح العطرية، نظرا لحيها الشديد وغرامها بالعطور وتحديدا العربية. 

لم يمر وقتا طويلا حتى طلبت  معدات صغيرة لتصنيع الشموع عبر شبكة الإنترنت، ويكون مصدرا يدر عليها دخلا خاصا بها، عير عرض منتجاتها من الشموع العطرية عير صفحتها الشخصية على الإنترنت.

آية: تركت مجالي المهني بعد 14 عاما

قصة نجاح آية وكيفية تطويع مرضها والتغلب عليه من خلال مشروع خاص يدر عليها دخلا، عرضه  برنامج «صباح جديد»، المُذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، من خلال تقرير تلفزيوني بعنوان «مصرية تتحدى اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه بتصنيع الشموع».

وقالت آية خلال التقرير التليفزيوني، «حتى أنفذ أفكاري وفي الوقت نفسه أركز في عملي والبيت والمسؤولية والتمارين، كان يجب أن يكون لدي مشروع أركز فيه طاقتي الزائدة، إذ أنّ عملية تصنيع الشموع الدقيقة شجعتني على ترتيب أفكاري بشكل أفضل، والتعامل مع اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه».

وأضافت أنها وجدت ضالتها في مشروعها الجديد، جعلها تترك مجالها المهني، الذي استمر 14 عاما في عالم الشركات، الذي تقول إنه لم يتمكن من تلبية احتياجات حالتها الصحية والنفسية