| أبرز الأجهزة الإلكترونية المقرر إصدارها قبل نهاية 2024.. بينها هواتف ذكية

عام 2024 اقترب من نهايته، وأعلنت عدد من شركات الهواتف المحمولة مثل Apple وGoogle وVivo عن أجهزتها الإلكترونية التي ستطلقها قبل نهاية العام وتحديدا في شهر أكتوبر الجاري، بحسب موقع «India Today»، حيث من المقرر أن تكشف شركات لهواتف كلا من سلسلة ، Vivo X200، هاتف OnePlus 13، وأجهزة ماك Apple M4.

أبرز الأجهزة الإلكترونية القرر إصدارها في 2024

هاتف OnePlus 13

شركة OnePlus أعلنت في وقت سابق عن أنها ستعلن عن هاتف OnePlus 13 في شهر أكتوبر، إلا أنه لم يتم الكشف عن التاريخ الدقيق لموعد الإصدار، وحسبما ذكرت تقارير فإنّ الجهاز سيحتوي على شريحة Snapdragon 8 Gen 4 القادمة من Qualcomm، ما يمثل قفزة في الأداء، كما سيدعم الشحن اللاسيلكي ومن المقرر إطلاقه خلال أيام.

سلسلة فيفو X200

تطلق شركة فيفو إصدارها الجديد Vivo X200 في 14 أكتوبر، والذي تشير التوقعات إلى أنه سيتميز بحواف مسطحة مثل سامسونج جالكسي S24، وسيصدر الهاتف باللون الأزرق واللون الأبيض، كما تشير التكهنات إلى إصدارات بإضافية مثل Titanium وMidnight Black.

أجهزة ماك Apple M4

بعدما كشفت شركة أبل عن هواتف آيفون 16، كشفت تقارير إعلامية عن أنّ الشركة تخطط لإطلاق أجهزة M4 Mac، جهاز M4 Mac mini المعاد تصميمه، وجهاز iMac جديد مقاس 24 بوصة، وسيتم إطلاقه في أكتوبر الجاري.

نظام التشغيل iOS 18.1، من المقرر أن تطلقه شركة أبل، وهو ما يدعم وظائف Apple Intelligence التي لم تتوفر بعد لسلسلة iPhone 16. ومن المتوقع أن يعمل هذا التحديث على تحسين تجربة المستخدم من خلال ميزات متقدمة مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

شاومي 15

شركة Xiaomi أعلنت في وقت سابق عن إطلاق سلسلة شاومي 15 و15 Pro في 23 أكتوبر الحالي، ومن المتوقع تقديم مميزات كثيرة تتمثل في شاشات OLED التي تعمل بدقة 2K مع معدل تحديث 120 هرتز، أما شاومي برو 15 فقد يتميز بشاشة أكبر مقاس 6.74 بوصة، بينما قد يحتوي الإصدار القياسي على شاشة أصغر قليلا.