| أبرز تحديثات 2022 في «تويتر».. 150رسالة بأقل من دقيقة

منصة التغريدات القصيرة «تويتر»، واحدة من أشهر المنصات الإلكترونية، ويتابعها ملايين المشتركين بلغات مختلفة حول دول العالم، ومنذ امتلاك رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك هذه المنصة، شهدت تحديثات كثيرة، متعهدًا بتغيير العديد من الأمور الخاصة بها.

وحول آخر تحديثات موقع تويتر خلال عام 2022، نشر موقع «gsmarena» مجموعة التحديثات الأخيرة، التي نستعرضها خلال السطور التالية:

تحديثات تويتر 2022

دائرة تويتر

وهي واحدة من أبرز تحديثات تويتر، وتتيح إرسال تغريدات لمجموعة بعينها من الأشخاص في آن واحد، وظهرت هذه الخاصية عند البعض، ولم يتم تفعيلها بشكل كلي عند الكثير من المتابعين، نظرًا لوجود العديد من المعايير لتواجدها.

150 شخصا في أقل من دقيقة

لم يعد الأمر صعبًا في ظل التطورات التكنولوجية التي يشهدها العالم، وأتاح تويتر خاصية إرسال رسالة واحدة لنحو 150 شخصا في أقل من دقيقة.

ومن الجدير بالذكر، أن تويتر تعرض للعديد من المخاطر بعد تولي الملياردير الأمريكي «أيلوك ماسك» كل سبل التحكم في الموقع، ويمكن سرد آخر أهم هذه المخاطر فيما يلي:

فرض 8 دولارت

لم يكتف «ماسك» بتصريحاته الجدلية التي يطل بها علينا من حين لآخر، وتطور الأمر إلى فرض رسوم تصل إلى 8 دولارت من أجل توثيق الحساب بالشارة الزرقاء، وعلى الرغم من هذه الرسوم إلا أن بعض المتابعين وجدوا صعوبة في هذا الأمر وتبين فيما بعد أن الأمر يتعلق بمشاكل تقنية.

تسريح نصف العاملين

لم يتهاون الملياردير الأمريكي بعد امتلاكه الموقع مع العاملين، وسرح ما يقرب من 50% من العاملين حتى يكون هو صاحب السلطة الوحيدة بالموقع، وبالفعل أصبح المدير الوحيد لموقع التغريدات الشهير «تويتر».

 وكان لهذا القرار الحاسم عواقب جسيمة، أبرزها تراجع اتفاقيات الشركات المعلنة، وعدم رغبتها في الاستمرار معه، نظرًا لطريقته غير المفهومه حول إدارته للموقع، ورغبته في أن يكون المسؤول الوحيد عن كل مايتعلق بالموقع باعتباره المالك له.