| أبرز مزايا تطبيقات ميتا لعام 2022.. بينها «ردود الفعل»

أضافت شركة «ميتا» خلال عام 2022، العديد من المزايا على التطبيقات التابعة لها، مثل «واتساب» و«فيسبوك»، فلم يكن يمر يوم إلا ونرى تحديثًا جديدًا، يعطينا فرصة أكبر للاستمتاع بتلك التطبيقات.

ومن أبرز المزايا التي أتت بها تطبيقات شركة «ميتا» هذا العام، زيادة خصوصية المستخدمين، وإخفاء حالة الاتصال لدى واتساب، وإضافة ردود الفعل عن طريق الرموز التعبيرية، ونقدم لكم في هذا التقرير، أبرز مميزات «ميتا» في 2022.

زيادة خصوصية «واتساب»

 طرح «واتساب» عدة ميزات خلال 2022، بغرض حفظ خصوصية المستخدمين، وذلك عن طريق عدة وسائل، أبرزها حظر التقاط لقطة للشاشة أو تصوير مقاطع فيديو للمواد المصنفة ضمن «عرض مرة واحدة»، وفي حالة أراد المستخدم عمل لقطة للشاشة، ستظهر أمامه رسالة من التطبيق: «لا يمكن التقاط لقطات الشاشة بسبب قواعد الأمان»، حسب موقع «سكاي نيوز عربية».

ميزة إنشاء مجموعات في فيسبوك و«ماسنجر»

تستهدف هذه الميزة مساعدة مستخدمي «ماسنجر»، على إنشاء روابط قوية بين الأشخاص ذوو الاهتمامات المشتركة؛ من أجل إنشاء روابط اجتماعية قوية فيما بينهم، ولذلك بدأت الشركة في اختبار قدرة خاصية دردشات المجموعات، حسب ما ذكر في موقع «سكاي نيوز عربية».

ووسعت الشركة تجربة الدردشة لتشمل مجموعات «فيسبوك» ويساعد ذلك على تواصل المستخدمين مع مجتمعاتهم واهتماماتهم المشتركة بشكل فوري على تطبيقي «فيسبوك وماسنجر»، عن طريق «نصوص، تسجيلات صوتية وفيديو». 

إخفاء حالة الاتصال في واتساب

من أهم ميزات واتساب عام 2022، خاصية إخفاء حالة الاتصال، وتأتي على غرار خاصية إخفاء آخر ظهور، وبذلك لن يتمكن الآخرون من رؤية حالتك الاتصالية أو ما الميزة التي تسمى بـ«متصل الآن»، ويمكن تفعيل هذه المزية عن طريق خيارين، هما: «الجميع»، و«آخر ظهور باستثناء»، لتختار من تريد من جهات الاتصال لديك أن تخفي حالتك الاتصالية عنهم.

زيادة عدد المشاركين في المجموعات

وبحسب موقع «gsmarena» التقني، فإنّ أبرز ميزة قدمتها شركة «ميتا» هذا العام لواتساب، هي زيادة سعة المجموعات في التطبيق حتى تضم عددًا أكثر من الأعضاء، إذ كان أقصى حد للمجموعة عام 2017 حوالي 256 شخصًا، ثم ارتفع العدد إلى 512 شخصًا في مايو الماضي، ومن المقرر أن يُجرى تمديده مرة أخرى ليصل العدد إلى 1024 عضوًا، وذلك في خطوة جديدة ينافس فيها تطبيق تليجرام الذي يمكن لعدد الأشخاص فيه أن يصلوا إلى 200 ألف شخص.

ميزة ردود الفعل والرموز التعبيرية في واتساب

لم تكن ميزة إضافة ردود الفعل على الرسائل عن طريق الرموز التعبيرية موجودة في واتساب قبل عام 2022، ولكن جاءت ضمن التحديثات التي أطلقتها الشركة للمستخدمين، ليتمكنوا من الرد على الرسائل بـ6 رموز تعبيرية، وعند اختيار أحدها يتم إرسال رد الفعل إلى الطرف الآخر كرسالة تظهر لديه. 

زيادة الحد الزمني لحذف الرسائل

من إضافات واتساب المهمة عام 2022، جاءت ميزة تكبير الحد الزمني لحذف الرسائل المرسلة، فأصبح بإمكان مستخدمي «آيفون»، و«أندرويد»، حذف الرسائل التي أرسلها إلى أي شخص خلال مدة زمنية تصل إلى يومان و12 ساعة، وكانت قبل إضافة الميزة لا تتعدى ساعة و8 دقائق، و16 ثانية.