|  أبل تطلق تحديث ios 16 تجريبيا.. كيف تثبته على هاتفك؟

أطلقت شركة أبل الأمريكية، اليوم، أول إصدار تجريبي عام من تحديث ios 16 القادم الخاص بها، حتى تتمكن من تجربة ميزاتها الجديدة، مثل شاشة القفل القابلة للتخصيص مع أدوات التحكم، وأدوات التحكم الدقيقة لتركيز مختلف، وتجربة مراسلة محسّنة لكل من الفقاعات الخضراء والزرقاء على هواتف أيفون، ويمكن لمختبري الإصدارات التجريبية أيضًا تنزيل الإصدارات السابقة للإصدار iPadOS 16 التي تتضمن تحسينات مثل واجهة متعددة المهام مجددة وتغيير كثافة بكسل الشاشة، وwatchOS 9، مع تحسين اكتشاف الرجفان الشرياني والتتبع التفصيلي للنوم.

تفاصيل إطلاق تحديث ios 16 التجريبي

أعلنت الشركة لأول مرة عن تحديث ios 16 الشهر الماضي في مؤتمر المطورين العالمي(WWDC)، ومنذ ذلك الحين أطلقت ثلاثة مطورين تجريبيين، ويسمح لك الإصدار التجريبي العام باختبار ميزات جديدة دون الحاجة إلى دفع 99 دولارًا مقابل حساب مطور مع وجود أخطاء أقل من الإصدار التجريبي للمطور.

وينصح جميع المستخدمين بأنه إذا كنت تريد إصدارًا أكثر ثباتًا من تحديث ios 16 لجهاز أيفون الخاص بك، فسيتعين عليك الانتظار حتى يصبح متاحًا للجميع في الخريف.

كما يجب أن تضع في اعتبارك أن هذه إصدارات تجريبية وأن بعض الميزات الموجودة على أيفون لن تعمل بشكل صحيح مع هذا الإصدار، لذلك يجب أن تكون مستعدًا لهذه الحالات الشاذة إذا كنت تخطط لتثبيت الإصدار التجريبي العام من iOS 16.

كيفية تثبيت تحديث ios 16 التجريبي

لتثبيت الإصدار التجريبي العام الجديد، توجه إلى موقع برنامج Apple Beta Software على الويب، وسجل الدخول باستخدام معرف أبل الخاص بك، ونزل ملف تعريف التكوين للجهاز الذي تريد تثبيت الإصدار التجريبي عليه، وبمجرد إعداد الملف الشخصي على هاتفك، ستتلقى مطالبة في «الإعدادات – عام – تحديث البرنامج» لتنزيل الإصدار التجريبي العام من iOS 16.

ويأتي تحديث iO16 مع العديد من التحديثات الجديدة التي نتطلع إليها مع شاشة رئيسية جديدة قابلة للتكوين مع عناصر واجهة مستخدم هي ميزة الشاشة الاسمية، إذ سيمكنك الضغط لفترة طويلة على شاشة القفل والبدء في تخصيص نمط من خلال اختيار صورة جديدة ونمط الخط والمرشح وتأثير العمق، وكما هو مذكور سابقا، فإن خلفية Apple الافتراضية محدودة، لذا سيتعين عليك الاعتماد أكثر على صور الجهات الخارجية أو مجموعتك الخاصة.

علاوة على ذلك، ستتمكن من تعيين شاشات قفل متعددة من خلال الجمع بين خلفيات وأنماط وأدوات مختلفة، وتطلق Apple أيضًا واجهة برمجة تطبيقات للأنشطة المباشرة ستسمح للتطبيقات بإظهار الأنشطة الجارية لك، مثل نتيجة مباراة رياضية ورحلة مستمرة مع Uber، على سبيل المثال.