| أبل تطلق رسميا جهازين جديدين من أيباد.. تعرف على السعر والمواصفات

انطلق، منذ قليل، مؤتمر أبل 2021، المؤتمر السنوي الذي يطلق عليه اسم «California Streaming»، والذي تعلن خلاله أبل عن أبرز منتجاتها الجديدة، وبدأت بإطلاق جهاز أيباد جديد.

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة أبل الأمريكية تيم كوك عن أول جهاز جديد لأبل في 2021، وهو جهاز iPad جديد يعتبر الأقل تكلفة من أبل حتى الآن على الإطلاق.

الجهاز الجديد الذي أعلنت عنه أبل قبل دقائق يسمى ببساطة iPad، ويأتي بتحديث جديد لمعالج أسرع وكاميرا أمامية أفضل بدقة 12 ميجابكسل لإجراء مكالمات فيديو أفضل.

مواصفات جهاز أيباد الجديد من أبل

ويحتوي جهاز أيباد الجديد من أبل على عدسة أوسع لالتقاط المزيد من الأشخاص في مشهد واحد، بالإضافة إلى أنه يدعم اتصال LTE لاسلكي.

سعر أيباد الجديد يصل إلى 329 دولارًا مع سعة تخزين تبلغ 64 جيجابايت، ومن المقرر طرحه للبيع في الأسواق في جميع أنحاء العالم بداية من الأسبوع المقبل.

مواصفات جهاز أيباد ميني من أبل

وأعلنت شركة آبل أيضًا عن جهاز آيباد ميني جديد، والذي يحتوي على شاشة أصغر بحجم 8.3 بوصة، إذ تمت إعادة تصميمه ليشمل لغة تصميم جديدة أكثر انبساطًا، مثل iPhone 12.

ويحتوي أيباد ميني الجديد على حواف أصغر مع عدم وجود مستشعر بصمات الأصابع في المقدمة ويأتي بعدة ، بما في ذلك اللون الأرجواني.

تم دمج مستشعر لبصمة في أيباد ميني الجديد في الزر العلوي، الذي يقوم أيضا بتشغيل وإيقاف تشغيل الشاشة، ويستخدم لجهازين الجديدين موصل USB-C، بدلاً من موصل Lightning الخاص بشركة Apple.