| أب يحمل جثمان رضيعه في مؤتمر الصحة الفلسطينية.. بأي ذنب قتل؟

صورة تفطر القلوب لرجل يبدوا في العقد الخامس من العمر، يحمل صغيره بين يديه، وعلى عكس الآباء الذين يحملون أطفالهم يداعبونهم ويمزحون معهم، حمل الأب رضيعه جثة هامدة، وعلى الفور انتشرت الصورة على نطاق واسع لارتباطها بجريمة قصف مستشفى المعمداني التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي أمس في قطاع غزة، وراح ضحيتها المئات من الأطفال والنساء.

مشهد مؤثر لأب يحمل طفله في مؤتمر وزارة الصحة

صورة الرجل الذي يحمل طفله بحسرة ممزوجة بقلة الحيلة على أرض مستشفى الشفاء الفلسطينية، التي أصبحت ساحة مليئة بجثث الضحايا، سرعان ما انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي، بعدما توجه به الأب إلى مستشفى الشفاء بعد استشهداه في قصف مستشفى المعمداني.

اقرأ أيضًا: فلسطيني يفقد 3 من أسرته بقصف مستشفى المعمداني: عقلي رافض يستوعب المجزرة

وتداول رواد التواصل الاجتماعي الصورة متأثرين بتفاصيلها القاسية، فالأحداث التي جرت من قصف مستشفى المعمداني للأطفال، جعلت الكثير من الناس يتفاعلون معها أما بتغيير صورهم الشخصية أو بالدعاء لأهالي غزة، ومنهم من ربط أحداث تلك الواقعة بإحداث مدرسة بحر البقر في الشرقية، والتي ضربتها قوات الاحتلال عمدًا.

قصف مستشفى المعمداني

لم تسلم مستشفى المعمداني من القصف الأعمى للاحتلال الإسرائيلي، فقد استهدفت إحدى الطائرات المستشفى التي أسفرت عن استشهاد أكثر من 1000، ضجت بعدها مواقع التواصل الاجتماعي واتشحت بالسواد حدادا على أرواح الضحايا من الأطفال والنساء، فقد كان في المستشفى عائلات ترقد مع صغارها حتى تتعافى لكنهم لم يعودوا بعد ذلك القصف.

معلومات عن المستشفى المعمداني 

مستشفى المعمداني هي أحد المستشفيات العاملة في مدينة غزة، ومقرها في حي الزيتون جنوب المدينة، تملكها الكنيسة الأسقفية الإنجليكانية في القدس، كما أنها تعتبر من أقدم مستشفيات المدينة.