| أب يواجه الابتلاء بالصدقة: رُزق بـ5 أبناء مصابين بضمور.. مات منهم 3

«التوصيل بالمجان لذوي الاحتياجات الخاصة».. جملة معلقة على «توك توك»، يجوب شوارع منطقة حدائق الأهرام بالجيزة، يسعى عليه رب أسرة، ليكفي حاجة أسرته البسيطة، في نوع من التجارة مع ربه التي لا تخسر أبدًا.

وراء تلك المبادرة العظيمة، قصة بطلها 5 أطفال مصابين بضمور في العضلات، أنجبهم عرفات السيد، 55 عامًا، سائق «التوك توك»، فقد الأب 3 منهم، ولم يبق له سوى طفلين يحاول رعايتهما، فالفكرة جاءت من منطلق معاناته في نقل أولاده إلى المستشفى، فهو لم يكن يمتلك كرسيًا متحركًا يساعدهم على التنقل.

«عرفات» يروي معاناته

يحكي «عرفات»، لـ«»، أنه عاش طوال حياته يسعى جاهدًا لعلاج أولاده، ولكن ماتت أحدهم بعد ولادتها بعام ونصف العام، وابنه الآخر توفي وعمره 13 عامًا، أما نجله الأكبر «وليد»، مات بعد 20 عامًا من الحياة، لافتًا إلى أنه تعب كثيرًا في علاجهم، مضيفًا: «طول حياتي بتعب عشان صعوبة نقل أولادي، ولما ابني الكبير وليد، اتوفى من حوالي سنة، قررت إني أعمل حاجة على روحه هو واخواته، وعرضت الموضوع ده على سواقين التوك توك، بس مش ضامن إنهم ينفذوه».

«عرفات» ترك شغله واشترى «توك توك»

قبل شراء «التوك توك»، منذ 6 أشهر، كان يعمل «عرفات»، خريج كلية السياحة والفنادق، يعمل في محل جزارة شهير، ومرتبه كان مجزيًا، ورغم ذلك فإنه قرر ترك الوظيفة، والتفرغ لمهنة سائق «التوك توك»، رغبة في تنفيذ مبادرته: «لما حد من كبار السن بيركب معايا ويجي يديني أي فلوس، بقوله مش عاوز بس اقرأ الفاتحة على روح أولادي اللي اتوفوا، والموضوع كان مهم بالنسبة ليا لدرجة خلتني أسيب شغلي رغم مرتبي الكبير، وأتفرغ له».