| «أتعس قط في العالم».. «سوشي» مصاب بمرض نادر يجعل وجهه حزينا

حالة نادرة تصيب قطا ذو «وجه حزين» تجعله يُلقب بـ«أتعس قط في العالم»، إذ يعاني سوشي، البالغ من العمر 5 سنوات، والذي يعيش في مدينة «ساو باولو» البرازيلية من حالة نادرة جدًا تسمى متلازمة إهلرز دانلوس (EDS).

تؤثر الحالة الوراثية على النسيج الضام بسبب نقص الكولاجين مما يؤدي إلى تمدد الجلد وهشاشته بشكل غير عادي، وبسبب هذه الحالة، يعاني سوشي، مجهول السلالة، من بشرة رخوة وحساسة مما يمنحه منظرا يبدو حزينًا ومتهدلًا، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

لاريسا تنقذ القط سوشي في 2016

أنقذت شابة تدعى لاريسا ياماغوتشي القط سوشي وتبنته بعد العثور عليه في الشارع عام 2016، وعلى الرغم من وجهه الحزين، يعيش سوشي حياة سعيدة، وتعتني به لاريسا جيدًا، ومع ذلك، فهو يعاني من حكة في الجلد ويحتاج إلى طوق ناعم لمساعدته في التعايش مع جلده المترهل.

تقول لاريسا، الشابة البالغة من العمر 24 عاما، إنها تأثرت بقصة القط وأرادت منحه منزلًا إلى الأبد، مضيفة أنها اكتشفت أن «سوشي» يعاني من متلازمة «EDS» منذ العام الماضي فقط: «في الصورة الأولى رأيته يشبه قطة سوداء عادية، لكن عندما وصل، علمت أن وجهه مختلف، ولم أعتقد أنه يمكن أن يكون هذا بسبب حالة وراثية».

اكتشاف الحالة الوراثية النادرة للقط سوشي

لمدة 4 سنوات، لم تكن لاريسا تعلم أن القط سوشي لديه «EDS»، وذلك على الرغم من أنها زارت العديد من الأطباء البيطريين لأن بشرته كانت حساسة، ولكن بعد قراءة قصة عن قطة مماثلة على الإنترنت، أدركت أن سوشي يعاني من نفس الحالة.

وتحكي: «استغرق الأمر أربع سنوات حتى نعرف أنه مصاب بـEDS، وأنفقت عليه 800 جنيه إسترليني، واستخدمت الكثير من الأدوية المختلفة ولكن لم يساعدني شيء، وبعد العثور على قطة مماثلة عبر الإنترنت، وجدنا طبيبة جلدية للقطط وكانت صدمة كبيرة لها حتى، قالت إن آخر مرة رأت فيها قطة مثل سوشي قبل أكثر من 10 سنوات».

وتتابع: «كنت خائفة ولكن بعد ذلك اكتشفنا أنه يمكننا التعامل مع الأمر، وهذه الحالة تعني أن لسوشي بشرة جافة للغاية ومثيرة للحكة ويتطلب ترطيبًا منتظمًا ونظامًا غذائيًا مختلفًا وملابس وأطواق ناعمة».